5 مايو 2024 15:18 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بتهمة بيع النفط الإيراني.. واشنطن تفرض قيودًا على شركات صينية وإماراتية

مضخة بنزين أمام ألوان العلمين الأمريكي والإيراني
مضخة بنزين أمام ألوان العلمين الأمريكي والإيراني

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، قيودًا على عدد من الشركات الصينية والإماراتية بتهمة المساعدة في تسليم وبيع المنتجات البترولية والبتروكيماوية الإيرانية إلى شرق آسيا، كما فرضت عدة قيود عليها.

وكشفت وزارة الخزانة الأمريكية، في بيان لها اليوم الأربعاء، عن استغلال عدد من الأشخاص والكيانات لشبكة من شركات خليجية لتسهيل تسليم منتجات بمئات الملايين من الدولارات من الشركات الإيرانية، وبيعها في شرق آسيا.

وتعتبر شركة Jam Petrochemical الإيرانية إحدى الشركات التي اتهمتها واشنطن ببيع منتجاتها بتصدير منتجات بتروكيماوية إلى شركات في شرق آسيا، بعضها استلمته شركة إيران للبتروكيماويات التجارية، الخاضعة لعقوبات أمريكية لشحنها إلى الصين.

وأشارت الخزانة الأمريكية إلى أن شركة Edgar Commercial Solutions FZE قد اشترت وصدرت منتجات بتروكيماوية من شركات إيرانية خاضعة للعقوبات، عن طريق شركة Lustro Industry Limited ومقرها هونج كونج.

كما اتهمت أمريكا، شركة «علي المطوع» لتجارة البترول والبتروكيماويات، بأنها واجهة لشركة تريليانس للبتروكيماويات المحدودة، الخاضعة لعقوبات أمريكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتجات البترولية شركات خليجية شركات إماراتية الشركات الصينية النفط الإيراني صادرات النفط الإيراني العقوبات الأمريكية Jam Petrochemical تصدير منتجات بتروكيماوية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات