28 مارس 2024 18:32 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

المجر ترفض فكرة مناقشة حظر إمدادات الغاز الروسي

حظر إمدادات الغاز الروسي
حظر إمدادات الغاز الروسي

صرح وزير الخارجية المجري، بيتر زيجارتو، خلال اجتماع المجلس الأوروبى حول النقل والاتصالات والطاقة فى لوكسمبورج، اليوم الإثنين، بأن بلاده لا تخطط لمجرد مناقشة حظر إمدادات الغاز الروسي مع دول أخرى لأن الآثار الناتجة عن هذه القيود ستدمر اقتصاد الدولة.

وقال زيجارتو على موقع "فيسبوك"، المحظور في روسيا لأنه مملوك لشركة ميتا كوربوريشن المصنفة متطرفًا في روسيا: "هذا من شأنه أن يعيق عمليًا اقتصادنا والبلد بأسره"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية تاس.

وأكد الوزير المجري، فيما يتعلق بمسألة إنشاء منصة مشتريات مشتركة للغاز في الاتحاد الأوروبي، على أن بلاده لا ترى مشاكل إذا كان الاتحاد الأوروبي يبحث عن مصادر جديدة للغاز، لكن المشاركة في ذلك يمكن فقط أن تكون طوعية، ولا يجوز أن تخضع الدول الأعضاء لأي التزام فيما يتعلق بالمشتريات.

وأوضح زيجارتو أن إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا انخفضت بشكل كبير بسبب مشاكل فنية خطيرة في معدات خط أنابيب نورد ستريم، والتي نشأت بسبب العقوبات الغربية المفروضة على موسكو.

وأعلنت شركة غازبروم في وقت سابق، عن أنها اضطرت إلى خفض إمدادات الغاز الطبيعي عبر خط أنابيب نورد ستريم حيث لم يتم إرجاع بعض وحدات ضخ الغاز من الإصلاح من قبل شركة سيمنز في الوقت المناسب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حظر إمدادات الغاز الروسي منصة مشتريات مشتركة للغاز مصادر جديدة للغاز إمدادات الغاز الطبيعي خط أنابيب نورد ستريم العقوبات الغربية المفروضة على موسكو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات