15 مايو 2024 08:49 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ألمانيا واليابان تتعهدان بدعم صادرات الحبوب الأوكرانية

وزير الخارجية الياباني
وزير الخارجية الياباني

صرح وزير الخارجية الياباني، يوشيماسا هاياشي، ونظيرته الألمانية، أنالينا بربوك، خلال محادثاتهما في طوكيو، أن بلديهما ستدافعان عن النظام الدولي القائم على القواعد، وسيساعدان في تنظيم صادرات الحبوب الزراعية من أوكرانيا، حسبما ذكرت صحيفة "أوكرينفورم".

ونقلت الصحيفة، أن وزيري خارجية اليابان وألمانيا تعهدا بالعمل معًا لدعم النظام الدولي القائم على القواعد، والذي يهدده الغزو الروسي المستمر لأوكرانيا، مع الإبقاء على العقوبات الاقتصادية المفروضة على موسكو.

من جانبه، أكد هاياشي، أن طوكيو وبرلين ستدعمان صادرات الحبوب الزراعية الأوكرانية، ومع ذلك، لم يحدد الوزير بالضبط ما يخطط البلدان للقيام به.

كما اتفق الوزيران أيضًا على زيادة تعزيز التعاون الدفاعي في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، حيث تكثف الصين من وجودها البحري.

وقال هاياشي، إن بلاده بحاجة إلى أن تتحد مع الدول ذات التفكير المماثل، للتعامل مع الغزو الروسي لأوكرانيا، والذي يقوض أسس النظام الدولي.

كما أكدت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، أن هناك تجمعًا مرتقبًا للوفود العسكرية لكل من تركيا وأوكرانيا وروسيا، بالإضافة إلى وفد الأمم المتحدة، يوم الأربعاء 13 يوليو في إسطنبول، لمناقشة ملف تصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النظام الدولي صادرات الحبوب الزراعية الغزو الروسي العقوبا المفروضة على موسكو أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات