3 مايو 2024 06:13 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| وصول 8 سفن أجنبية إلى مواني أوكرانيا لنقل الحبوب الزراعية

سفينة نقل حبوب زراعية
سفينة نقل حبوب زراعية

أشارت البحرية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، إلى أن هناك ثماني سفن أجنبية وصلت إلى مواني أوكرانيا لتصدير المنتجات الزراعية، بينما تشارك البحرية الأوكرانية في ضمان النقل الآمن.

وأوضحت البحرية الأوكرانية، وفقًا لصحيفة ukragroconsult، أنه بناءً على طلب وزارة البنية التحتية، انضمت القوات البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية إلى الجهود المبذولة لضمان نقل المنتجات الزراعية، بواسطة السفن المدنية عبر مصب بيستر لقناة الدانوب والبحر الأسود، وقد وصلت المجموعة الأولى المكونة من ثماني سفن أجنبية بالفعل إلى مواني أوكرانيا.

ويأتي ذلك الأمر بفضل تحرير جزيرة الأفعى من المحتلين الروس، ما جعل استخدام القناة أمرًا ممكنًا، الأمر الذي يسمح للقوات بالسيطرة على الوضع السطحي والجوي جزئيًا في جنوب أوكرانيا، بعدما كان المحتلون يعرقلون حركة السفن المدنية في الجزء الجنوبي من بلادنا.

وذكرت البحرية الأوكرانية، أنه في وقت سابق، وبسبب الحصار المفروض على الملاحة المدنية، اضطرت شركات الشحن إلى استخدام قناة سولينا، مما أدى إلى تكدس عدد كبير من السفن وحركة مرور كبيرة في القناة.

جدير بالذكر، أنه بسبب العدوان الروسي وإغلاق الملاحة في البحر الأسود، تعطل خروج ملايين الأطنان من الحبوب الأوكرانية في المواني الأوكرانية، والذي كان جزء كبير منها، وفقًا لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، يهدف إلى مكافحة أزمة الغذاء العالمية، من خلال استعادة تصدير المنتجات الزراعية عن طريق النهر جزئيًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أزمة الغذاء العالمية الحبوب الزراعية برنامج الغذاء العالمي المنتجات الزراعية حركة الملاحة البحرية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات