18 مايو 2024 07:55 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أوروجواي والصين تبدآن مفاوضات رسمية لإتمام اتفاقية التجارة الحرة

لاكالي بو رئيس أوروجواي
لاكالي بو رئيس أوروجواي

كشف لويس لاكالي بو، رئيس أوروجواي، خلال مؤتمر صحفي، أن بلاده والصين قررتا الدخول في مفاوضات رسمية بشأن اتفاقية التجارة الحرة.

وقال بو، إن وفودًا من البلدين ستجتمع في الأيام المقبلة لبدء المحادثات، مضيفًا أن هدف البلاد هو بيع وتجارة السلع والمواد الخام والتكنولوجيا، بجانب تعزيز صادرات المنتجات الرئيسية مثل لحوم البقر، حسبما ذكرت صحيفة «newsrebeat».

وكان الرئيس لاكالي، قد أعلن العام الماضي، أن بلاده ستتفاوض بشأن اتفاقية تجارية مع الصين من تلقاء نفسها، مما أدى إلى توتر مع أعضاء ميركوسور الأرجنتين والبرازيل وباراغواي، فالاتفاقيات تعني الازدهار والفرص والعمل، مؤكدًا أن يقظتنا منذ بداية الحكومة، كانت محاولة بيع وتبادل المنتجات والمواد الخام والتصنيع والتكنولوجيا لبلدنا.

وتعد ميركوسور، كتلة تجارية في أمريكا الجنوبية تتكون من الأرجنتين والبرازيل وباراغواي وأوروغواي لتوليد فرص الأعمال والاستثمار، وإذا تم التوصل إلى اتفاق مع بكين، فإن أوروجواي ستنضم إلى الجارتين شيلي وبيرو، في توقيع اتفاقيات التجارة الحرة الثنائية مع الصين.

اقرأ أيضاً

وتعتبر الصين هي الشريك التجاري الرئيسي لأوروجواي، حيث تشتري نسبة كبيرة من صادراتها، بما في ذلك لحوم البقر، أكبر منتج تصديري لها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتفاقية التجارة الحرة اتفاقية تجارية شريك تجاري أكبر مستورد اتفاقية ثنائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات