3 مايو 2024 17:15 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار خام برنت اليوم الجمعة وسط مخاوف نقص المعروض

نفط
نفط

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى حوالي 100 دولار للبرميل، اليوم الجمعة، لكنها لا تزال على وشك إنهاء الأسبوع منخفضة، حيث فاقت المخاوف المتصاعدة من تباطؤ الطلب الاقتصادي المشكلات المستمرة في جانب العرض.

وانخفض المؤشر البريطاني لفترة وجيزة إلى ما دون 95 دولارًا للبرميل، أمس الخميس، إلى مستويات شوهدت آخر مرة قبل غزو روسيا لأوكرانيا، حيث يشعر المستثمرون بالقلق من أن تشديد السياسة النقدية بشكل أسرع؛ بهدف كبح التضخم سيضر بالطلب على النفط.

أسعار النفط العالمية

وعلى صعيد التداولات، ارتفعت عقود برنت الآجلة تسليم شهر سبتمبر بنسبة 0.44%، لتصل إلى 99.54 دولار للبرميل، كما صعدت عقود خام غرب تكساس الآجلة بنسبة 0.07% لتسجل 95.85 دولار للبرميل وقت إعداد الخبر.

تمكنت أسعار النفط من تعويض بعض تلك الخسائر وسط توقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية بشكل أقل حدة، لكنها ظلت منخفضة بنسبة 7% حتى الآن هذا الأسبوع، كما أثر ارتفاع الدولار وتفشي فيروس كورونا في الصين على أسعار النفط الخام.

ومن المقرر أن يزور الرئيس الأمريكي جو بايدن، المملكة العربية السعودية في وقت لاحق اليوم الجمعة؛ لحضور قمة الحلفاء الخليجيين، ودعوتهم إلى زيادة إنتاج النفط.

ومع ذلك، أفادت التقارير أن الدول الأعضاء في أوبك تضخ بأقصى طاقتها، وأن احتمالات الإمداد الإضافي غير واضحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية النفط سعر النفط عالميًا خام برنت التضخم جو بايدن السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات