13 مايو 2024 18:12 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إندونيسيا تتعهد بتوفير احتياجات العالم من الفحم مع توقف الإمدادات الروسية

الفحم - أرشيفية
الفحم - أرشيفية

قال أريفين تصريف، وزير الطاقة الإندونيسي، إن إندونيسيا، أكبر مصدر في العالم للفحم المستخدم في محطات الطاقة، ستكون قادرة على زيادة الإنتاج؛ للمساعدة في تلبية الطلب من الدول التي فقدت الإمدادات من روسيا.

وأضاف وزير الطاقة والثروة المعدنية، أن هناك العديد من الدول التي طلبت من إندونيسيا الفحم في أعقاب العقوبات المفروضة على روسيا؛ بسبب غزوها لأوكرانيا، والذي وصفته موسكو بأنه عملية عسكرية خاصة.

وأفاد تصريف، خلال مقابلة مع رويترز، على هامش منتدى سيدني للطاقة الذي تستضيفه الحكومة الأسترالية ووكالة الطاقة الدولية، أن بلاده ستساعد كل دولة تفتقر إلى هذا النوع من المواد بقدر ما تستطيع، مؤكدًا أن هدف إندونيسيا لإنتاج الفحم هذا العام هو 663 مليون طن، ومضيفًا أن عمال المناجم ملزمون باحتجاز 25% للسوق المحلي.

وترى إندونيسيا، أن احتجاز الكربون وتخزينه CCS، وسيلة مهمة للمساعدة في تحقيق أهداف الانبعاثات الصفرية الصافية، وأنها تخطط لإصدار أرصدة الكربون لمشاريع احتجاز الكربون وتخزينه، بحسب ما أشار إليه تصريف، والذي أكد أن البلاد ستصدر أول اعتمادات كربون لأنواع أخرى من المشاريع قريبًا جدًا.

وذكر أن هناك بالفعل هناك 3 مشاريع تجريبية لاحتجاز وتخزين الكربون في إندونيسيا، مع عمالقة النفط والغاز مثل «BP»، و«ExxonMobil Corp» التي تدرس فرص احتجاز الكربون وتخزينه، وتبحث الحكومة عن طرق لالتقاط الكربون من الصناعات الأخرى؛ ليتم عزله بعيدًا عن الشاطئ في حقول النفط والغاز المستنفدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محطات الطاقة الفحم وكالة الطاقة الدولية حقول النفط أسعار النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات