6 مايو 2024 01:07 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«المصيلحي» يؤكد أهمية رفع الوعي بالأمن الغذائي والإدارة الجيدة لموارد المياه

علي المصيلحي  - وزير التموين
علي المصيلحي - وزير التموين

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أهمية رفع الوعي بالأمن الغذائي، والإدارة الجيدة لموارد المياه باعتبارها جوهر الزراعة.

وجاء ذلك خلال جلسة «التكيف مع التغير المناخي والتخفيف من حدته: المياه والطاقة والأمن الغذائي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، التي تم تنظيمها اليوم الجمعة، في إطار الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة في شرم الشيخ خلال الفترة من 1 حتى 4 يونيو، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المصيلحي: «يجب إدارة المياه بطريقة أكثر كفاءة وفاعلية»، مشيرًا إلى الحاجة لرفع كفاءة كل متر مكعب من المياه؛ لرفع الإنتاجية وتحسين المحاصيل الزراعية.

وأضاف أن الحاجة للحفاظ على الطبيعة أصبحت أكثر أهمية من ذي قبل، وأن الطاقة الجديدة والمتجددة «الطاقة النظيفة» باتت حاليًا أكثر كفاءة من منظور الكلفة مقارنة بالطاقة التقليدية، موضحًا أننا وصلنا في مصر إلى أن سعر كيلو وات واحد من طاقة الرياح 2 سنت فقط.

وأشار وزير التموين، إلى أن استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة واعد للغاية، لافتًا إلى أن مصر تستضيف شهر نوفمبر المقبل قمة المناخ، وأنها تولي اهتمامًا كبيرًا للتغيرات المناخية سيما وأن كل شيء في كوكب الارض أصبح حاليًا مرتبطًا بتغير المناخ.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التموين الأمن الغذائي المياه علي المصيلحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات