4 مايو 2024 19:27 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ألمانيا تخطط لاستئناف صادرات الحبوب الأوكرانية بهذه الطريقة

الحبوب الزراعية - أرشيفية
الحبوب الزراعية - أرشيفية

أعلنت شركة السكك الحديدية الألمانية «دويتشه بان»، أنها تخطط لبدء خدمات قطار الشحن لنقل صادرات الحبوب الزراعية الأوكرانية إلى المواني الألمانية؛ لتحميلها على السفن.

وأفادت الشركة الألمانية، حسبما أشارت رويترز، بأنه سيتم نقل الحبوب الأوكرانية بالسكك الحديدية إلى المواني الألمانية بما في ذلك ميناء «روستوك، وهامبورغ، وبريك»، موضحة أنه من المقرر أن يتم التخطيط لعدة قطارات أسبوعيًا لشراء الحبوب الأوكرانية إلى حد كبير في رومانيا.

يذكر أن شركة السكك الحديدية الألمانية، كانت توجه قطارات من ألمانيا محملة بشحنات المساعدات لأوكرانيا، ومن المخطط أن تحمل قطارات الشحن الحبوب في رحلات العودة.

وأظهرت البيانات الرسمية، أن الصادرات الزراعية الأوكرانية بلغت حوالي 2.5 مليون طن في يونيو، مقابل ما يصل إلى 6 ملايين طن من الحبوب شهريًا قبل غزو روسيا للبلاد في 24 فبراير، في حين تصف موسكو تحركها بأنه عملية عسكرية خاصة.

وحذرت وكالات الأمم المتحدة، من أن نقص الحبوب الأوكرانية، التي تذهب عادة إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، يهدد المجاعة والهجرة الجماعية على نطاق غير مسبوق.

وفي الوقت الحالي، يتم نقل الكثير من صادرات الحبوب الحالية لأوكرانيا عن طريق الشاحنات والسفن النهرية إلى البلدان المجاورة بما في ذلك رومانيا وبولندا للتحميل على سفن المحيط، لكن المقياس المختلف لخطوط السكك الحديدية الأوكرانية يعني أنه لا يمكن استخدام معظم قطارات الاتحاد الأوروبي داخل أوكرانيا.

وتحتاج أوكرانيا بشكل عاجل إلى تصدير الحبوب مع بدء حصادها هذا الصيف، حيث يواجه المزارعون نقصًا في سعة التخزين، مع آمال في أن تستمر المحادثات حول إنشاء ممر شحن بحري آمن في البحر الأسود للصادرات الأوكرانية هذا الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية شحنات المساعدات الصادرات الزراعية الغزو الروسي لأوكرانيا أكبر منتج للقمح السلع الغذائية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات