12 مايو 2024 14:58 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«الاتحاد الأوروبي»: استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية مسألة حياة أو موت

جوزيب بوريل رئيس الدبلوماسية الأوروبية
جوزيب بوريل رئيس الدبلوماسية الأوروبية

قال رئيس الدبلوماسية الأوروبية، جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، إن استئناف صادرات الحبوب من أوكرانيا مسألة حياة أو موت، مضيفًا أنه يأمل أن يتم التوصل إلى اتفاق هذا الأسبوع لإلغاء حظر ميناء أوديسا.

ونقلت صحيفة «FINANCIAL TIMES» خطابه لدى وصوله إلى بروكسل لحضور اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بشأن الحرب في أوكرانيا، أن حياة عشرات الآلاف من الأشخاص تعتمد على هذه الاتفاقية، والتي يتم التفاوض عليها بين روسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة.

وأفاد بوريل، أن مسودة الاتفاقية تهدف إلى إخراج نحو 20 مليون طن من الحبوب المحجوزة في الصوامع الأوكرانية عبر البحر الأسود؛ بسبب الهجوم الذي قادته موسكو.

وأوضح أنه يجب تسهيل الصادرات الروسية من الحبوب والأسمدة المتضررة من العقوبات الغربية التي تؤثر على السلاسل اللوجستية والمالية الروسية.

وذكر أن الاتحاد الأوروبي يعتزم مواصلة ضغوطه على موسكو بفرض عقوبات جديدة، وتقديم دعم مالي وعسكري لأوكرانيا.

وأضاف بعض القادة الأوروبيين، أن العقوبات كانت أمرًا خاطئًا، بينما يرى بوريل، أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي القيام بذلك، مؤكدًا مواصلة فرض العقوبات.

ومن جانبه، يرى فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر، أن فرض العقوبات كان أمرًا خطأ؛ لأننا لم نحقق أهدافنا منها، بل كان لها تأثير معاكس، مضيفًا أن الاقتصاد الأوروبي أطلق النار على نفسه في الرئتين واختنق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاتحاد الأوروبي صادرات الحبوب الحبوب الزراعية الحرب في أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات