6 مايو 2024 03:34 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| الأمم المتحدة تستأنف دورها في المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا
المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا

صرح المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، بأنه من المقرر أن يتوجه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إلى اسطنبول، مساء اليوم الخميس، للمشاركة في المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا بشأن فك حصار صادرات الحبوب.

وقال حق، في مؤتمر صحفي، إن الأمين العام سيتوجه إلى اسطنبول مساء اليوم للمشاركة في المفاوضات بين روسيا وأوكرنيا، بهدف التوصل إلى حل بشأن تحرير صادرات الحبوب الأوكرانية العالقة في مواني البحر الأسود، وكذلك العقوبات المفروضة على صادرت الأسمدة الروسية، ما قد يساهم في استقرار أسواق الحبوب الدولية وحل أزمة الغذاء العالمية، وفقات لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

من ناحية أخرى، ذكرت قناة إن تي، أنه من المقرر أن يلتقي جوتيريش بالرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، غدا الجمعة ويشارك في المحادثات الرباعية المخصصة لصادرات الحبوب.

وأشار المتحدث باسم الأمم المتحدة إلى أن الوقت، الذي سيتم فيه توقيع اتفاق بشأن تصدير الحبوب الأوكرانية، لم يتحدد بعد.

تجدر الإشارة إلى أن المفاوضات بين روسيا وأوكرنيا حول إنشاء ممر للحبوب قد بدأت في 13 يوليو الجاري بإسطنبول، بمشاركة وفود عسكرية من الجانبين، بالإضافة إلى ممثلين عن تركيا والأمم المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا الأمم المتحدة صادرات الحبوب الأوكرانية صادرت الأسمدة الروسية موانىء البحر الأسود أسواق الحبوب الدولية أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات