6 مايو 2024 02:19 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مفاوضات روسيا وأوكرنيا تسفر عن خطوة كبيرة لتحرير صادرات الحبوب

صادرات الحبوب الأوكرانية
صادرات الحبوب الأوكرانية

أعلن عضو الوفد الأوكراني، رستم أوميروف، عن توصل بلاده إلى الاتفاق مع الجانب الروسي على استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية عبر 3 مواني، معربا عن أمله في زيادة عددها مستقبلا.

وقال أوميروف، إن المفاوضات بين روسيا وأوكرنيا، أسفرت عن السماح بمرور صادرات الحبوب عبر ثلاثة مواني، والتي شملت أوديسا ويوجني وتشرنومورسك، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وعلى الرغم من اعتبارها خطوة كبيرة لحل أزمة الغذاء العالمية، إلا أن أوميروف قد أعرب عن أمله في زيادة عدد مواني نقل الحبوب الأوكرانية في المستقبل.

وأضاف أن مجموعة مراقبة ترعاها الأمم المتحدة في إسطنبول، ستتحكم في التقيد بقواعد السلامة للسفن العابرة.

وقال وزير الخارجية الأوكراني، دميتري كوليبا، في وقت سابق هذا الأسبوع، إن محادثات صادرات الحبوب وصلت إلى مرحلة متقدمة، مضيفا أن كييف تتوقع توقيع اتفاقيات.

جدير بالذكر أن المفاوضات بين روسيا وأوكرنيا حول إنشاء ممر للحبوب قد بدأت في 13 يوليو الجاري بإسطنبول، بمشاركة وفود عسكرية من الجانبين، بالإضافة إلى ممثلين عن تركيا والأمم المتحدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية المفاوضات بين روسيا وأوكرنيا صادرات الحبوب أزمة الغذاء العالمية موانىء نقل الحبوب الأوكرانية محادثات صادرات الحبوب إنشاء ممر للحبوب أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات