5 مايو 2024 07:57 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عقوبات الاتحاد الأوروبي على روسيا تحمل الأمل لسوق الغذاء العالمي

عقوبات الاتحاد الأوروبي
عقوبات الاتحاد الأوروبي

فرضت الحزمة السابعة من عقوبات الاتحاد الأوروبي حظرًا على صادرات الذهب الروسي، لتتسع القائمة السوداء للتكتل، إلا أنها خففت بشكل ملحوظ عددًا من القيود المالية على صادرات النفط والحبوب الروسية، وكذلك ألغت الحظر على واردات روسيا من بعض السلع والخدمات.

أعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، عن الحزمة السابعة من العقوبات المفروضة على روسيا، المعروفة باسم حزمة "الصيانة والمواءمة"، والتي شملت فرض حظرًا جديدًا على شراء الذهب الروسي أو استيراده أو نقله، بشكل مباشر أو غير مباشر، طالما كان منشأه موسكو، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وعلى الجانب الآخر، تضمنت حزمة العقوبات الجديدة رفع بعض القيود المالية على صادرات النفط والحبوب الروسية، وواردات روسيا من بعض السلع والخدمات، بهدف تجنب أي عواقب سلبية محتملة على سوق الغذاء الدولي وأمن الطاقة في جميع أنحاء العالم.

كما رفع الاتحاد الأوروبي، الحظر المفروض على إمدادات عدد من السلع والخدمات والتقنيات للطيران، ولم تخضع إمدادات الأدوية لأي قيود أيضًا.

يذكر أن التفاصيل القانونية لمجموعة العقوبات الجديدة ستعرف لاحقًا، عندما يُنشر النص الكامل للائحة والمرفقات في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
عقوبات الاتحاد الأوروبي صادرات الذهب الروسي الحبوب الروسية العقوبات المفروضة على روسيا أمن الطاقة واردات روسيا من بعض السلع والخدمات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات