5 مايو 2024 18:41 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

حقيقة اشتراط موافقة الزوج لفصل المرأة المطلقة من بطاقة التموين وإضافة الأبناء

بطاقة التموين
بطاقة التموين

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اشتراط موافقة الزوج لفصل المرأة المطلقة من بطاقة التموين وإضافة الأبناء على بطاقتها.

وفي هذا الصدد تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لاشتراط موافقة الزوج لفصل المرأة المطلقة من بطاقة التموين وإضافة الأبناء على بطاقتها.

وشددت على أحقية المرأة المطلقة في الفصل الاجتماعي من بطاقة التموين الخاصة بالزوج، واستخراج بطاقة تموينية جديدة لها، باعتبار المطلقات من ضمن الفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا للاستفادة من الدعم التمويني.

وأشارت إلى أن عملية الفصل تتم من خلال التقدم بالوثيقة الرسمية التي تثبت الطلاق لمكتب التموين دون انتظار موافقة الزوج، ويتم على الفور فصل الأبناء التابعين لحضانتها وإضافتهم لبطاقة الأم، وذلك بشهادة الحضانة من المحكمة، مع استمرار الأب كما هو على بطاقته التموينية دون حذفه.

خطوات استخراج بطاقة تموينية جديدة لأول مرة للمرأة المطلقة

وذكرت الوزارة، أنه لاستخراج بطاقة تموينية جديدة لأول مرة للمرأة المطلقة ولأبنائها يجب اتباع الآتي:

1_تقديم بطاقة الهوية الوطنية.

2_تقديم الوثيقة الرسمية التي تثبت الطلاق.

3_إحضار الوثيقة الرسمية التي تثبت حضانة الأبناء في مكتب التموين.

وأوضحت أنه بعد ذلك يراجع المكتب استمارة أداء الخدمة المرفقة بطلب المطلقة، ويتم حذف اسمها واسم الأبناء من بطاقة الأب، مع استمرار بطاقة الأب، ويتم اعتماد النموذج وإرفاقه بمركز الخدمة لتعديله على النظام، ليجري مركز الخدمة تعديلات على النظام وعلى الدورات التموينية لبطاقة الأب، ثم يتم مراجعة التعديلات وعمل بطاقة جديدة للمطلقة، وإضافة أبنائها ورقم سري لها ويتم ارسالها لمكتب التموين لتتسلمها بعد التوقيع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بطاقة التموين أصحاب بطاقة التموين إضافة المواليد على بطاقة التموين وزارة التموين خطوات استخراج بطاقة تموينية جديدة لأول مرة للمرأة المطلقة استخراج بطاقة تموينية جديدة للمرأة المطلقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات