29 أبريل 2024 13:16 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم صعوبة الأمر.. أوكرانيا تعتزم ضخ 60 مليون طن حبوب للأسواق العالمية

الحبوب الزراعية - أرشيفية
الحبوب الزراعية - أرشيفية

قال أوليه أوستينكو، المستشار الرئاسي الأوكراني، اليوم الأحد، أنه يمكن لبلاده تصدير 60 مليون طن من الحبوب الزراعية في غضون من 8 إلى 9 أشهر إذا لم يتم إغلاق موانيها، لكن القصف الروسي على ميناء أوديسا، أظهر أنه بالتأكيد لن يكون بهذه السهولة.

وذكر أوستينكو، وفقًا لرويترز، أن أوكرانيا يمكن أن تكسب عشرة مليارات دولار من خلال بيع 20 مليون طن من الحبوب المخزنة في صوامع، و40 مليون طن من محصولها الجديد، مضيفًا أن إجمالي المحصول 60 مليون طن، منها 20 مليونًا للاستهلاك المحلي.

وضربت صواريخ روسية ميناء أوديسا بعد يوم من توقيع روسيا وأوكرانيا، بوساطة من الأمم المتحدة وتركيا، اتفاقًا لإعادة فتح مواني البحر الأسود، واستئناف صادرات الحبوب، في حين تقول موسكو إنها قصفت البنية التحتية العسكرية.

وأوضح المستشار الرئاسي الأوكراني، أنه من المتوقع أن تخفف الصفقة من نقص الغذاء العالمي الذي سببته الحرب، ومع ذلك ، فإن أوكرانيا ستحتاج من 20 إلى 24 شهرًا لتصدير هذه الكميات إذا كانت موانيها لا تعمل بشكل صحيح، بجانب استمرار روسيا في أعمالها غير المبررة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية نقص الغذاء العالمي أزمة الغذاء العالمية صادرات الحبوب الزراعية أكبر منتج للحبوب أكبر منتج للقمح أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات