25 أبريل 2024 14:25 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

روسيا تعلن بداية استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية

صادرات الحبوب الأوكرانية
صادرات الحبوب الأوكرانية

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، أن بداية استئناف صادرات الحبوب الأوكرانية من موانئ كييف على البحر الأسود ستكون في غضون أيام.

وقال شويغون: "تملك روسيا اليوم كل المتطلبات والقرارات الخاصة باستأناف مرور صادرات الحبوب الأوكرانية من موانىء البحر الأسود، والتي ستتم في غضون أيام"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وشدد الوزير، على أهمية توقيع مذكرة التفاهم بين روسيا والأمم المتحدة، والتي تنص على رفع القيود المفروضة على صادرات الحبوب والأسمدة الروسية.

وتم التوقيع على حزمة من الوثائق الموجهة لحل مشكلة إمدادات الغذاء والأسمدة في الأسواق العالمية في 22 يوليو بإسطنبول، بعد المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا وبرعاية تركيا والأمم المتحدة.

وبموجب مذكرة التفاهم بين روسيا والأمم المتحدة، تتعهد الأمم المتحدة بالعمل على العقوبات المفروضة على روسيا، والتي تعرقل صادرات الحبوب الغذائية والأسمدة الزراعية.

وتختص وثيقة أخرى بآلية لصادرات الحبوب من موانئ البحر الأسود الخاضعة لسيطرة أوكرانيا.

كما نص اتفاق بين روسيا وتركيا والأمم المتحدة على إنشاء مركز تنسيق رباعي الجوانب لتفتيش السفن المحملة بالحبوب، بهدف منع تهريب الأسلحة وتجنب الاستفزازات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب الأوكرانية موانىء البحر الأسود المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا العقوبات المفروضة على روسيا صادرات الحبوب الغذائية الأسمدة الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات