16 مايو 2024 16:15 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تجهيز البنية التحتية الأوكرانية لاستئناف صادرات الحبوب

حبوب غذائية
حبوب غذائية

تواصل أوكرانيا استعداداتها لاستئناف صادرات الحبوب من مواني البحر الأسود، رغم الهجوم الصاروخي الذي شنه الجيش الروسي على ميناء أوديسا في 23 يوليو، حسبما ذكر أولكسندر كوبراكوف، وزير البنية التحتية الأوكراني.

وأكد كوبراكوف، أن العالم كله كان يراقب هذا الوضع، كما تعتبر الأمم المتحدة وحلفاء أوكرانيا مبادرة إسطنبول «أملًا لحل يمكن أن ينقذ ليس فقط اقتصاد أوكرانيا، ولكن أيضًا ملايين الأشخاص من الجوع، والمليارات من الفقر»، مضيفًا: «نواصل الإعداد الفني لبدء تصدير المنتجات الزراعية من موانينا».

وقال ناتاليا هومينيوك، رئيس مركز التنسيق المحلي، إن مستودعات الحبوب في ميناء أوديسا لم تتضرر في الهجوم الصاروخي في 23 يوليو.

وأضاف: «من الواضح أن العدو كان يستهدف ضرب ميناء أوديسا التجاري البحري، حيث تم توجيه 4 صواريخ من طراز كاليبر في هذا الاتجاه، اثنان منها أسقطتهما قوات الدفاع الجوي، وآخران أصابتا منشآت البنية التحتية للميناء».

وذكر أوليج نيكولينكو، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأوكرانية، إن الهجوم الصاروخي الروسي على ميناء أوديسا في 23 يوليو هو «بصق في وجه» الأمم المتحدة وتركيا، على حد وصفه.

وأشار إلى أن الأمر استغرق أقل من 24 ساعة لروسيا لشن هجوم صاروخي على ميناء أوديسا؛ للتشكيك في الاتفاقات والوعود التي قطعتها للأمم المتحدة وتركيا في الوثيقة الموقعة في اليوم السابق في اسطنبول.

وأردف: «ندعو الأمم المتحدة وتركيا إلى ضمان امتثال روسيا لالتزاماتها في إطار التشغيل الآمن لممر الحبوب، وفي حالة عدم تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها، تتحمل روسيا المسؤولية الكاملة عن تعميق أزمة الغذاء عالميًا».

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الحبوب أوكرانيا هجوم روسيا على أوكرانيا اتفاقية روسيا وأوكرانيا البنية التحتية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات