1 مايو 2024 09:29 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الاتحاد الأوروبي يحمل روسيا مسئولية أزمة الأمن الغذائي العالمي

الأمن الغذائي العالمي
الأمن الغذائي العالمي

اتهم الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، روسيا بأنها مسؤولة بالكامل عن نقص الحبوب في التجارة الدولية والتهديدات المتعلقة بالأمن الغذائي العالمي، نتيجة استمرارها في الحرب غير المبررة على أوكرانيا.

وكتب بوريل على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الاثنين: "لا يجوز السماح بحروب العدوان التي تشنها روسيا على أوكرنيا، والتي تسببت في تفاقم مشكة الجوع العالمي"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأوضح بوريل أن عقوبات الاتحاد الأوروبي تستهدف قدرة موسكوعلى مواصلة الحرب ضد أحد مصدري الحبوب الغذائية الرئيسيين في العالم، وأن الحصار الروسي المستمر لموانئ أوكرانيا، يحظر تصدير أطنان من الحبوب الغذائية، مثل الذرة والقمح.

كما أكد ممثل الاتحاد الأوروبي، على أن روسيا مسؤولة بشكل مباشر عن أي نقص في التجارة الدولية في الحبوب، وأنها بدلاً من إنهاء عدوانها، تسعى جاهدة لنقل المسؤولية على العقوبات الدولية، الذي وصفه بـ"التضليل الإعلامي".

وشدد بوريل على مواصلة الاتحاد الأوروبي لدعمه وتضامنه الكامل مع البلدان في جميع أنحاء العالم، في معالجة عواقب الحرب الروسية على أوكرانيا.

وما يزال أكثر من 20 مليون طن من الحبوب المخصصة للتصدير عالقة في الموانئ الأوكرانية، نتيجة الحصار الروسي، ما شكل تهديدًا بالجوع العالمي حيث أن ما يقرب من نصف جميع الإمدادات، المقدمة في إطار برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، أوكرانية الأصل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأمن الغذائي العالمي الحبوب الغذائية عقوبات الاتحاد الأوروبي موانئ أوكرانيا لحرب الروسية على أوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات