6 مايو 2024 16:49 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بايدن يتحدى المؤشرات: الولايات المتحدة لن تشهد ركودًا اقتصاديًا

أسواق للمعلومات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الاثنين، إنه لا يتوقّع ان تدخل الولايات المتحدة في ركود، رغم أن بيانات إجمالي الناتج المحلي التي ستصدر هذا الأسبوع، قد تظهر انكماشا اقتصاديا للفصل الثاني على التوالي.

وذكر بايدن في تصريح للصحفيين: "برأيي لن ندخل في ركود، فلدينا بيانات جيّدة على صعيد الوظائف"، معربًا عن أمله في "الانطلاق من هذا النمو السريع إلى النمو المطّرد".

كانت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، قد أكدت أمس أن النمو الاقتصادي الأمريكي يتباطأ، واعترفت بوجود خطر حدوث ركود، لكنها أضافت أن الركود ليس حتميا.

وقالت يلين، التي كانت ترأس سابقا مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي): "هذا ليس اقتصادا في حالة ركود… لكننا في فترة انتقالية يتباطأ فيها النمو، وهذا ضروري ومناسب".

واستمر الارتفاع الكبير لأرقام التوظيف في الولايات المتحدة في يونيو الماضي، بتوفير 372 ألف وظيفة، كما استقر معدل البطالة عند 3.6%. وكان هذا هو الشهر الرابع على التوالي الذي تزيد فيه عدد الوظائف الجديدة على 350 ألفا.

وانكمش الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بمعدل سنوي 1.6% في الربع الأول من 2022، ومن المتوقع أن يُظهر تقرير يوم الخميس ارتفاعا 0.4% فقط في الربع الثاني، وفقا لخبراء اقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نمو الاقتصاد الأمريكي جو بايدن وزيرة الخزانة الأمريكية ركود الاقتصاد الأمريكي الأزمة الروسية الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات