3 مايو 2024 07:53 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض حاد في أسعار النفط اليوم وتكساس يسجل 95 دولارًا

نفط
نفط

شهدت العقود الآجلة للنفط هبوطًا حادًا بأكثر من 4% خلال تداولات الخميس، منخفضة للجلسة الثانية على التوالي، ومتأثرة ببيانات إدارة الطاقة الأمريكية التي تشير إلى ضعف الطلب على البنزين في الولايات المتحدة على الرغم من ذروة موسم القيادة الصيفي.

أظهر تقرير إدارة الطاقة الأمريكية الأسبوعي بالأمس، انخفاض مخزونات النفط الخام بمقدار400 مليون برميل إلى 426.6 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين بنحو 3.5 مليون برميل برميل لتسجل 228.4 مليون برميل.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، هبطت عقود خام برنت الآجلة تسليم سبتمبر في بورصة لندن بنسبة 4.27% لتصل إلى 102.35 دولار للبرميل، كما تراجعت عقود خام غرب تكساس تسليم سبتمبر في بورصة نيويورك بنسبة 4.56% لتسجل 95.33 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وقد تعرضت أسعار النفط لضغوط منذ منتصف يونيو مع تصاعد مخاطر حدوث ركود عالمي مدفوعة بالتشديد النقدي القوي، وهز أسواق السلع الأساسية مما طغى على شح المعروض المستمر.

تعمل الولايات المتحدة أيضًا على خطة للحد من أسعار الخام الروسي، لكن نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك حذر من أن روسيا لن تصدر النفط إذا تم تحديد السعر بأقل من تكاليف الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية خام برنت ركود عالمي إدارة الطاقة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات