3 مايو 2024 11:24 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مع استعادة النفط الروسي..الخام الأمريكي يتداول أدنى 95 دولارًا عند التسوية

براميل نفط
براميل نفط

أنهت عقود النفط الآجلة تداولات الجمعة 22 يوليو على انخفاض، عقب تصريح الاتحاد الأوروبي بأنه سيسمح للشركات الروسية المملوكة للدولة بشحن النفط إلى دول ثالثة بموجب تعديل للعقوبات، اتفقت عليه الدول الأعضاء هذا الأسبوع.

ستتمكن شركتا روسنفت و غازبروم الروسيتان المملوكتان للدولة، من شحن النفط إلى دول ثالثة في محاولة للحد من المخاطر على أمن الطاقة العالمي.

وبموجب تعديلات على العقوبات الروسية التي دخلت حيز التنفيذ أمس الجمعة، لن يتم حظر المدفوعات المتعلقة بشراء النفط الخام الروسي المحمول بحراً من قبل شركات الاتحاد الأوروبي.

وفي غصون ذلك، قالت وزارة النفط الليبية إن إنتاج البلاد من النفط يتجاوز 800 ألف برميل يوميا وسيصل إلى 1.2 مليون برميل يوميا الشهر المقبل.

أغلق خام غرب تكساس الوسيط منخفضًا للأسبوع الثالث على التوالي، بعد أن أظهرت البيانات أن الطلب على البنزين في الولايات المتحدة انخفض بنسبة 8% تقريبًا عن العام السابق في خضم ذروة موسم القيادة الصيفي، نقلًا عن رويترز

أسعار النفط العالمية

على صعيد التداولات اليومية، انخفضت عقود خام برنت الآجلة تسليم سبتمبر بنسبة 0.64% لتصل إلى 103.2 دولار للبرميل عند الإغلاق، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 101.16 دولار، فيما انخفض الخام على مدار الأسبوع بنسبة 2%.

كما هبطت عقود خام تكساس تسليم سبتمبر عند تسوية تداولات الجمعة بنسبة 1.71% لتسجل 94.7 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 97.59 دولار، بينما انخفض الخام الأمريكي أسبوعياً بنحو 2.9%ً.

أفاد تقرير شركة بيكر هيوز استقرار عدد منصات التنقيب النفطية في الولايات المتحدة لتسجل 599 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 22 يوليو.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية النفط الليبي النفط الروسي الاتحاد الأوروبي خام برنت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات