5 مايو 2024 19:15 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

حظر الغاز الروسي أمر مستحيل..النمسا تعلنها صراحة

حظر الغاز الروسي
حظر الغاز الروسي

صرح المستشار النمساوي، كارل نهامر، اليوم الخميس، بأنه من غير المحتمل فرض فيينا حظر على الغاز الروسي، لأنه يهدد بانهيار الصناعة وتصاعد معدل البطالة في البلاد.

وقال نهامر، في مؤتمر صحفي مع رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، أن فرض حظر الغاز الروسي يعد أمرا مستحيلا بالنسبة لفيينا، لأن آثار هذا القرار على الصناعة لا يمكن احتوائها، والتي سوف تتسبب في مضاعفة معدل التضخم في النمسا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأرجع نهامر سبب ذلك إلى أن النمسا لا تعتمد فقط على الغاز الروسي، بل ترتكز عليه الصناعة الألمانية أيضًا، والتي إذا انهارت، فسوف تنكمش الصناعة النمساوية أيضًا، إلى حد ستواجه معه الدولتان بطالة جماعية.

واستكمل قائلًا، إن الوضع في أوكرانيا يظهر أن العقوبات المفروضة على روسيا لا تتحرك بسرعة كافية، لأن موسكو تتمتع بالمرونة بسبب قدراتها العسكرية والاقتصادية الهائلة.

وأعرب نيهامر في الوقت نفسه عن ثقته في أن "العقوبات الذكية"، مثل العقوبات الالكترونية، ستثبت فعاليتها بمرور الوقت.

جدير بالذكرأن الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة قامت بفرض عقوبات صارمة ضدد روسيا، بعد قيام الأخيرة بغزو أوكرانيا في 24 فبراير الماضي، فيما أطلقت عليه "عملية عسكرية خاصة"، تابع ذلك أزمات حادة في أسواق الغذاء العالمية، عقب تراجع صادرات روسيا وأوكرانيا، اللتان تشكلان الجزء الأكبر من إمدادات الغذاء العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقوبات الالكتروني العقوبات الذكية أسواق الغذاء العالمية معدل التضخم في النمسا وكالة الأنباء الروسية العقوبات المفروضة على روسيا عملية عسكرية خاصة صادرات روسيا وأوكرانيا النمسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات