29 أبريل 2024 18:28 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تعتزم زيادة صادراتها من السكر بنحو 1.2 مليون طن

السكر
السكر

كشفت مصادر حكومية، اليوم الأحد، أنه من المرجح أن تسمح الهند بصادرات 1.2 مليون طن إضافية من السكر في الموسم الحالي المنتهي في سبتمبر 2022، مع الأخذ في الاعتبار الإنتاج المحلي الأعلى من المتوقع.

وقالت المصادر، إن مجموعة من الوزراء أقرت الحصة الإضافية لصادرات السكر في اجتماعها الأخير، موضحة أنه من المتوقع أن يرتفع إجمالي إنتاج السكر في البلاد بمقدار 500 ألف طن إلى 36 مليون طن في موسم 2021-22، مقارنة بالتقديرات السابقة البالغة 35.5 مليون طن، حسبما أشارت به صحيفة «moneycontrol».

كما أكدت المصادر، أنه حتى بعد تصدير حصة إضافية من السكر، ستبقي البلاد على حوالي 6-6.8 مليون طن متري من المخزونات المغلقة، حيث صدرت المطاحن 9.97 مليون طن متري من السكر حتى الآن في موسم 2021-22 الجاري إلى دول مثل «نيبال، وبنغلاديش، وسريلانكا، والإمارات، وأفغانستان، وإندونيسيا والصومال» وغيرها.

وذكرت المصادر، أن هناك طلبًا عالميًا على السكر الهندي، رغم أن السوق الدولية شهدت بعض التصحيح مؤخرًا وانخفاض أسعار السكر الخام.

وفي الشهر الماضي، كتب رئيس حزب المؤتمر الوطني ووزير الزراعة السابق في الاتحاد، شاراد باوار، رسالة إلى رئيس الوزراء ناريندرا مودي، يطلب فيها تخفيف سقف الشحنات الخارجية بمقدار مليون طن، حيث كان من المتوقع أن يكون الإنتاج أعلى من التقديرات السابقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السوق الدولية الصادرات الواردات أكبر منتج للسكر سعر السكر اليوم صادرات السكر أسعار السكر الخام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات