15 مايو 2024 12:49 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الحكومة: مخزون مصر من جميع السلع الاستراتيجية آمن

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، بحضور طارق عامر، محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء وممثلي الجهات المعنية.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إنه تم خلال الاجتماع استعراض مستجدات الموقف الاقتصادي، وجهود الدولة لمواجهة التداعيات السلبية للأزمة الروسية الأوكرانية.

وفي هذا السياق، تمت الإشادة بحزمة الحماية الاجتماعية الأخيرة التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لتخفيف الأعباء عن الأسر الأكثر احتياجًا، في ضوء حرص الحكومة على تقليل الآثار السلبية لموجة التضخم العالمية على المواطن.

وتطرق الاجتماع إلى موقف المخزون السلعي الآمن لدى مصر من كافة السلع الاستراتيجية، وإجراءات الحكومة والبنك المركزي لتوفير النقد الأجنبي اللازم لاستيراد السلع الاستراتيجية والمواد البترولية، لاسيما وأن هذا المخزون الاستراتيجي الذي تم تكوينه على مدار الفترة الماضية، هو الذي مكن الدولة من استخدامه في زيادة المعروض من مختلف السلع وقت اشتداد الأزمة، وتفادي الزيادات الكبيرة في الأسعار.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية تطرق أيضًا إلى موقف الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، باعتبار السياحة رافدًا مهمًا من روافد النقد الأجنبي، وجهود وزارة السياحة والآثار لتعويض التراجع في السياحة الوافدة من روسيا وأوكرانيا، وكذا موقف الحجوزات الخاصة بالموسم السياحي الشتوي، والتسهيلات وعوامل الجذب المختلفة التي تقدمها مصر للسائحين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء اجتماع مجلس الوزراء البنك المركزي اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات