25 أبريل 2024 01:34 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل| أوكرانيا تفتح مشاورات لإضافة موانئ جديدة لاتفاقية الحبوب

ميناء-أرشيفية
ميناء-أرشيفية

تدرس وزارة البنية التحتية الأوكرانية إمكانية إضافة ميناء "ميكولايف" البحري التجاري إلى ممر الحبوب لتسريع وتيرة تصدير الحبوب الزراعية، لكن كل هذا يتوقف على الوضع الأمني ​​في المنطقة، حسبما صرح أولكسندر كوبراكوف، وزير البنية التحتية بالبلاد.

وأكد كوبراكوف، بحسب "ukragroconsult"، أن البلاد ستبدأ قريبًا المشاورات، مضيفًا أن الأمر يعد هامًا للغاية من أجل شحن الحبوب الأوكرانية للأسواق الخارجية.

وقال الوزير، إن هذا الميناء لم يؤخذ في الاعتبار خلال المرحلة الأولى من الاستعدادات التصديرية، بسبب القتال النشط في منطقة "ميكولايف، لكننا لا ننسى أي شيء وسنعمل عليه.

وأوضح كوبراكوف، أن هناك ميناءين بحريين جاهزين حاليًا لتصدير الحبوب - «أوديسا»، وميناء «تشورنومورسك»، وفي غضون هذا الأسبوع، سيتم افتتاح ميناء "Pivdennyi" أيضًا، مؤكدًا أنه في وقت مبكر من هذا الأسبوع، سنقوم بإرسال السفن وكذلك قبول السفن التي ستدخل موانئنا، ويأمل أن يكون ميناء «بيفديني» جاهزًا أيضًا بنهاية هذا الأسبوع.

ستصل أول سفينة غادرت ميناء أوديسا والتي تمر الآن عبر "ممر الحبوب" إلى اسطنبول في 2 أغسطس في الساعة 15:00.

ومن المنوط به، أن السفينة «RAZONI» التي تحمل علم سيراليون، غادرت محملة 26 طنًا من الذرة الأوكرانية ميناء أوديسا صباح 1 أغسطس، والتي رست أمس الثلاثاء بأمان قبالة الساحل التركي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية صادرات الحبوب الزراعية الذرة سعر الذرة اليوم أكبر منتج للقمح الغزو الروسي لأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات