6 مايو 2024 16:04 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تباين أسعار النفط عالميا مع ارتفاع المعروض النفطي

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

تباينت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم، الخميس 4 أغسطس، على خلفية ارتفاع المعروض النفطي بفعل زيادة مخزونات النفط في الولايات المتحدة، إلى جانب قرار أوبك بلس بشأن زيادة الإنتاج.

وأظهرت بيانات إدارة الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات النفط الخام، وهو ما طمأن الأسواق بتوافر المعروض.

كما تراجعت صادرات النفط الأمريكية بشكل حاد الأسبوع المنتهي في 29 يوليو، لتصل إلى 3.512 مليون برميل، بينما ارتفعت الواردات لتصل إلى 7.342 مليون برميل.

في حين بلغ متوسط الإنتاج 12.100 مليون برميل يوميًأ في الولايات المتحدة.

ويأتي ذلك بجانب قرار تحالف أوبك بلس بزيادة الإنتاج خلال شهر سبتمبر المقبل، بمقدار 100 ألف برميل يوميًا.

وقال كبير المحللين في " OANDA "، إدوارد مويا، أن أسعار النفط ستتعرض بشكل كبير للهبوط خلال الفترة المقبلة، نظرًا لتزايد مخاوف الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة وأوروبا، إلى جانب مشكلة الديون في الدول النامية وسياسة الصين المتعلقة بشأن فيروس كورونا، مما يهدد الطلب العالمي على الخام، نقلًا عن رويترز.

على جانب آخر، رفعت شركة أرامكو السعودية سعر بيع الخام العربي الخفيف لشحنات شهر سبتمبر المقبل للمشترين في آسيا للشهر الثالث على التوالي.

أسعار النفط عالميا

على صعيد تداولات اليوم، انتعشت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط، تسليم شهر سبتمبر المقبل، بنسبة 0.25%، لتصل إلى 90.89 دولار للبرميل، في حين تراجعت عقود خام برنت الآجلة، تسليم أكتوبر 2022، بنسبة 0.19%، لتبلغ 96.60 دولار للبرميل، ( وقت إعداد الخبر ).

يذكر أنه من القرر أن تظهر بيانات الوظائف الغير زراعية في الولايات المتحدة الأمريكية غدًا، والتي تعد من أهم المؤشرات بشأن قرار الفيدرالي الأمريكي برفع الفائدة خلال الاجتماعات المقبلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر النفط اليوم عقود النفط الآجلة خام برنت أوبك بلس أرامكو السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات