6 مايو 2024 12:59 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

%7 تراجعًا في إنتاج الصلب الخام في الصين بنهاية يوليو 2022

صناعة الصلب - أرشيفية
صناعة الصلب - أرشيفية

أظهرت البيانات الصناعية، اليوم الاثنين، أن مصانع الصلب الرئيسية في الصين شهدت انخفاض متوسط ​​إنتاجها اليومي من الصلب الخام بنسبة 7.25% في أواخر يوليو الماضي، من ذلك المسجل في منتصف نفس الشهر.

ووفقًا لجمعية الحديد والصلب الصينية، بلغ إنتاج الصلب الخام اليومي 1.89 مليون طن في أواخر يوليو 2022، فيما بلغ حجم إنتاج منتجي الصلب الرئيسيين ما مجموعه 20.79 مليون طن من الصلب الخام في أواخر يوليو.

وأشارت «hellenicshippingnews»، إلى أن حجم مخزون الصلب النهائي في المصانع والأسواق الفورية بلغ 27.33 مليون طن متري بنهاية شهر يوليو، ليسجل انخفاض 7.3% عن نهاية يونيو، لكنه لا يزال أعلى بنحو 5% خلال العام.

وقالت مصادر صناعية، إن إنتاج الصين اليومي من الحديد الزهر والصلب الخام، قد يشهد بعض الانتعاش المتواضع في أوائل أغسطس بعد انخفاضه في يوليو، مع زيادة بعض مصنعي الصلب للإنتاج؛ بسبب تحسن هوامش الربح في الآونة الأخيرة.

ومن المرجح أن يزيد إنتاج الصين اليومي من الحديد الخام من 25 إلى 30 ألف طن في اليوم في أغسطس، حيث استؤنفت العمليات في أفران الصهر مع العديد من صانعي الصلب، وفقًا لبيانات «S&P Global».

وكشفت مصادر سوقية، أن التوقعات بشأن ارتفاع الإنتاج في أغسطس، كان نتيجة لانخفاض المخزونات؛ بسبب تخفيضات الإنتاج في يوليو 2022، الأمر الذي أدى إلى تحسن طفيف في المعنويات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصلب الخام مخزون الصلب صناعة الصلب الحديد أسعار الحديد اليوم الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات