16 أبريل 2024 18:46 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

شركات الهند تستبدل الدولار بالعملات الآسيوية لشراء الفحم الروسي

الفحم
الفحم

تستخدم الشركات الهندية، العملات الآسيوية في كثير من الأحيان لدفع ثمن واردات الفحم الروسي، وفقًا لوثائق الجمارك ومصادر الصناعة، متجنبة الدولار الأمريكي، وتقليص مخاطر انتهاك العقوبات الغربية ضد موسكو.

ولفتت وكالة "رويترز"، في وقت سابق إلى إتمام صفقة فحم هندية كبيرة تشمل اليوان الصيني، لكن البيانات الجمركية تؤكد كيف أصبحت التسويات بغير الدولار أمرًا شائعًا.

وعززت الهند بشدة مشترياتها من النفط والفحم الروسي منذ بدء الحرب في أوكرانيا، مما ساعد على حماية موسكو من آثار العقوبات، والسماح لنيودلهي بتأمين المواد الخام بأسعار مخفضة، مقارنة بالإمدادات من الدول الأخرى.

أصبحت روسيا ثالث أكبر مورد للفحم إلى الهند في يوليو 2022، حيث ارتفعت الواردات بأكثر من الخمس مقارنة بشهر يونيو الماضي لتصل إلى 2.06 مليون طن.

وفي يونيو العام الجاري، دفع المشترون الهنود ما لا يقل عن 742 ألف طن من الفحم الروسي، باستخدام عملات غير الدولار الأمريكي، أي ما يعادل 44% من 1.7 مليون طن من الواردات الروسية في ذلك الشهر، وفقا لرويترز.

واشترت شركات صناعة الصلب والأسمنت الهندية فحمًا روسيًا باستخدام الدرهم الإماراتي، ودولار هونج كونج واليوان واليورو في الأسابيع الأخيرة، وفقًا لوثائق جمركية راجعتها رويترز بشكل منفصل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند الفحم شراء الفحم الروسي شركات الفحم الهندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات