30 أبريل 2024 09:47 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تعرف على حجم إمدادات الغاز الروسي لأوروبا اليوم الثلاثاء

غازبروم الروسية
غازبروم الروسية

أعلنت غازبروم الروسية، اليوم الثلاثاء، عن حجم إمدادات الغاز الروسي لأوروبا، والذي بلغ 42.1 مليون متر مكعب يوميا عبر محطة "سودجا" لضخ الغاز.

وقال ممثل غازبروم للصحفيين، إن الشركة تزود أوروبا بالغاز عبر أوكرانيا بحجم 42.1 مليون متر مكعب يوميا عبر محطة سودجا لضخ الغاز، بعد أن رفض الجانب الأوكراني ضخ الغاز الروسي عبر محطة سوخرانوفكا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وذكر ممثل الشركة الروسية، أن حجم إمدادات الغاز الروسي قد بلغ 41.8 مليون متر مكعب خلال أمس الاثنين، وهو ما يعني أن مستوى صادرات الغاز الطبيعي قد انخفض بمقدار 0.7 مليون متر مكعب خلال يوم واحد.

وبذلك، فإن حجم صادرات الغاز الروسي لأوروبا، الذي تم الإعلان عنه اليوم قد تطابق مع البيانات التي تم نشرها على الموقع الإلكتروني لمشغل نظام نقل الغاز في أوكرانيا (GTSOU)، والتي أوضحت في وقت سابق، أن إجمالي إمدادت الغاز عبرالأراضي الأوكرانية قد يبلغ حوالي 42.1 مليون متر مكعب في 9 أغسطس الجاري.

يذكر أنه في 10 مايو الماضي، قال مشغل نظام نقل الغاز في أوكرانيا، إنه سيوقف نقل الغاز إلى أوروبا عبر محطة سوخرانوفكا اعتبارًا من 11 مايو الماضي بسبب قوة قاهرة، متعللا بأن الشركة لا يمكنها السيطرة على محطة ضاغط الغاز نوفوبسكوف في منطقة لوغانسك، وهو الأمر الذي لم يقنع شركة غازبروم، التي لم تر أي أسباب منطقية لوقف الغاز عبر سوخرانوفكا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غازبروم الروسية إمدادات الغاز الروسي محطة سودجا لضخ الغاز الغاز الروسي محطة سوخرانوفكا صادرات الغاز الطبيعي نظام نقل الغاز في أوكرانيا إمدادت الغاز عبرالأراضي الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات