21 مايو 2024 11:25 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هبوط أسعار النفط عالميا قبيل مناقشة المقترح الأوروبي بشأن الاتفاق النووي

أسعار النفط عالميا
أسعار النفط عالميا

هبطت أسعار النفط عالميا، اليوم الاثنين 15 أغسطس، بأكثر من 4 دولارات، قبيل الرد الإيراني على المقترح الأوروبي بشأن الاتفاق النووي.

وقال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إن بلاده سترد على المقترح الأوروبي بشأن الاتفاق النووي في وقت لاحق هذا اليوم، وأنه من الممكن أن تقبل إيران هذه الاتفاقية إذا وافقت الولايات المتحدة على القضايا الإيرانية المتبقية، نقلًا عن رويترز.

وقال محللون في رويترز، إن إمدادات النفط العالمية قد ترتفع إذا قبلت إيران الاتفاقية الأوروبية بشأن إعادة إحياء الاتفاق النووي، والذي سيرفع العقوبات المفروض على صادرات طهران.

الاقتصاد الصيني

وأظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء تراجع نمو الناتج الصناعي في بكين، إذ سجل خلال يوليو الماضي 3.8%، مقارنة بنسبة 3.9% في يونيو الماضي، مخالفًا بذلك التوقعات البالغة 4.6%.

ويأتي هذا التراجع وسط محافظة الصين على سياسة متشددة بشأن فيروس كورونا، إلى جانب أزمة الديون العقارية، مما كان له تأثير سلبي على أسعار النفط، وفقًا لوكالة رويترز.

ومن جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، أن الشركة مستعدة لزيادة الإنتاج إلى الطاقة القصوة البالغة 12 مليون برميل في حالة طلبت الحكومة السعودية ذلك.

أسعار النفط عالميا

تراجعت عقود خام برنت الآجلة تسليم أكتوبر بنسبة 5.12%، لتصل إلى 93.12 دولار للبرميل، وقت إعداد الخبر.

وفي الاتجاه ذاته، سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 87.36 دولار للبرميل، على انخفاض بمعدل 5.14%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا سعر النفط اليوم الاتفاق النووي الإيراني العقوبات الأمريكية الاقتصاد الصيني شركة أرامكو
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات