19 مايو 2024 04:24 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رغم زيادة الإنتاج.. إهدار 60 مليون جنيه إسترليني من المحاصيل البريطانية

أرشيفية
أرشيفية

أظهرت بيانات استطلاع أجراها الاتحاد الوطني للمزارعين «NFU»، أن حصاد الفاكهة والخضروات لعام 2022 تأثر بشكل كبير، بسبب عدم وجود عدد كافٍ من العمالة لقطف المحاصيل في بريطانيا.

وأوضحت البيانات، وفقًا لـ "theguardian"، أن ما قيمته 22 مليون جنيه إسترليني من الفاكهة والخضروات، أهدرت بشكل مباشر بسبب نقص القوى العاملة في النصف الأول من عام 2022 وحده.

ونظرًا لأن الدراسة أجريت على حوالي ثلث القطاع في المملكة، فإن «NFU» يقدر القيمة الإجمالية للأغذية المهدرة بأكثر من 60 مليون جنيه إسترليني.

وأفاد «NFU»، أن النتائج تظهر التأثير الضار لنقص القوى العاملة على قطاع الأغذية والزراعة، والذي أدى إلى خسائر كبيرة في المحاصيل، في وقت تعاني فيه البلاد من أسوأ أزمة تكلفة معيشية منذ أجيال.

كما أظهر الاستطلاع، أن حوالي 40% من المزارعين المشاركين في الاستطلاع، يعانون من خسائر في المحاصيل نتيجة لنقص العمالة، ويتوقع المزارعون انخفاضًا آخر في الإنتاج في عام 2023 بنسبة 4.4%.

وقال نائب رئيس الاتحاد الوطني للمزارعين، توم برادشو، إنه من العيب أن يتم إهدار الطعام الجيد والمغذي في وقت تكافح فيه العائلات في جميع أنحاء البلاد بالفعل لتغطية نفقاتها، بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة.

وأوضح الاستطلاع، مدى أهمية وصول مزارعي الفاكهة والخضروات إلى القوة العاملة التي يحتاجون إليها، حيث سيؤدي توسيع مخطط العمال الموسميين إلى لعب دور حيوي في تمكين هذا الوصول، وضمان عدم رؤية هذا المستوى المدمر من نفايات الطعام في العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفاكهة والخضروات القوى العاملة قطاع الأغذية نقص العمالة ارتفاع تكاليف المعيشة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات