1 مايو 2024 02:53 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
اقتصاد

الاقتصاد الألماني يخالف التوقعات بنمو 0.1% في الربع الثاني 2022

النمو الاقتصادي في ألمانيا
النمو الاقتصادي في ألمانيا

أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الفيدرالي، اليوم الخميس، أن الاقتصاد الألماني نما في الربع الثاني من العام الجاري، مدعومًا بإنفاق الأسر والحكومة، ومتجاوزًا توقعات المحللين الذين جعلوه على حافة الانكماش، حيث نما أكبر اقتصاد في أوروبا بنسبة 0.1% على أساس ربع سنوي، و1.7% على مدار العام.

توقع المحللون، أن يشهد الاقتصاد الألماني ركودًا فصليًا في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو الماضي، بما يتماشى مع التقدير العاجل لمكتب الإحصاء في وقت سابق، وفقًا لما ذكرته وكالة "رويترز".

وأفاد المكتب الإحصائي، أن نفقات الأسر ارتفعت بنسبة 0.8% مقارنة بالربع الأول، رغم معدلات التضخم المرتفعة، وأزمة الطاقة، فيما نما الاستهلاك الحكومي بنسبة 2.3%.

من جانبه، يرى كبير الاقتصاديين في «VP Bank»، توماس جيتزيل، أن العوامل السلبية كبيرة في الوقت الحالي لدرجة أنه لا يمكن استبعاد حدوث تباطؤ حاد.

وقال البنك المركزي الألماني هذا الأسبوع، إن الناتج المحلي للربع الثالث سيظل راكدًا إلى حد ما، في حين زاد خطر الانكماش في الربع الرابع من عام 2022، والربع الأول من عام 2023 بشكل كبير، ومن الممكن أن يصل التضخم إلى حوالي 10% مع نهاية العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مكتب الإحصاء الفيدرالي البنك المركزي الألماني النمو الاقتصادي الانكماش الناتج المحلي الإجمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات