30 أبريل 2024 17:59 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

وسائل إعلام صينية تثير الشكوك حول واردات البلاد من اللحوم

أرشيفية
أرشيفية

صرحت حكومة أستراليا ونيوزيلندا، اليوم الثلاثاء، بأنهما على علم بتقارير وسائل الإعلام الصينية عن قيام بكين بحظر واردات اللحوم من البلدين، لكنهما قالتا إنهما لم تتلقيا أي إشعار رسمي، وأن الشحنات تم تخليصها بشكل طبيعي.

وأفادت رويترز، نقلًا عن صحيفة "Financial Review" الأسترالية، أن إحدى وسائل الإعلام الصينية أفادت بأن الواردات الزراعية، وخاصة اللحوم، من أستراليا ونيوزيلندا قد يتم تعليقها، بسبب مخاوف من مرض الحمى القلاعية.

من جانبه، قال ستيف أينسوورث، مدير الوصول إلى الأسواق في وزارة الصناعات الأولية النيوزيلندية، إن الصادرات مستمرة كالمعتاد، ولم يصل أي خطاب رسمي من الجهات الصينية بوقف صادرات اللحوم إليها، رغم تداول الشائعات على وسائل الاعلام المختلفة.

لم تبلغ أستراليا ولا نيوزيلندا عن حالة إصابة بمرض الحمى القلاعية بين الماشية، لكن كلا البلدين يتخذان احتياطات إضافية للأمن البيولوجي، بعد اكتشاف الفيروس الحيواني في "بالي" وجهة العطلات الإندونيسية الشهيرة.

مرض الحمى القلاعية، هو مرض حيواني شديد العدوى يصيب الماشية والأغنام والماعز والخنازير، ولكنه لا يشكل خطرًا على الإنسان، وتتوقع الحكومة الأسترالية، أن انتشار مرض الحمى القلاعية في البلاد، يمكن أن يكون له تأثير اقتصادي مباشر يقدر بحوالي 80 مليار دولار أسترالي (56 مليار دولار).

أسواق للمعلومات مصر 2030
مرض الحمى القلاعية صادرات اللحوم النمو الاقتصادي الصين أستراليا نيوزيلندا الامن البيولوجي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات