19 أبريل 2024 02:25 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الطاقة الأمريكية» تحث المصافي على عدم زيادة صادرات الوقود

النفط
النفط

طالبت وزيرة الطاقة الأمريكية، جينفر جرانهولم، اليوم الأحد، مصافي تكرير النفط المحلية بعدم زيادة صادرات الوقود مثل البنزين والديزل هذا الشهر، مضيفة أن إدارة بايدن قد تحتاج إلى التفكير في اتخاذ إجراءات إذا لم تقم المصانع ببناء مخزونات.

وعززت مصافي التكرير الأمريكية، صادرات المنتجات النفطية هذا الشهر مع ارتفاع إنتاج النفط الخام المحلي، واستمرار انتعاش الطلب العالمي على الوقود.

وحثت وزيرة الطاقة، في خطاب أرسل في 18 أغسطس، لـ7 مصافي على بناء إمدادات من الوقود مع دخول الولايات المتحدة ذروة الإعصار.

وقالت جرانهولم، في الخطاب المرسل إلى المصافي: «بالنظر إلى المستوى التاريخي لصادرات المنتجات المكررة في الولايات المتحدة، فإنني أحثكم مرة أخرى على التركيز في المدى القريب على بناء المخزونات في الولايات المتحدة، بدلًا من خفض المخزونات الحالية وزيادة الصادرت»، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وكانت صادرات المنتجات النفطية الأمريكية المرتفعة مصدر قلق لإدارة الرئيس جو بايدن هذا الصيف، حيث وصلت أسعار البنزين لفترة وجيزة إلى مستوى قياسي بلغ 5 دولارات للجالون، ما ساعد على دفع التضخم إلى أعلى مستوياته في 40 عامًا، وانخفضت أسعار البنزين منذ ذلك الحين إلى حوالي 3.86 دولارات للجالون الواحد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الوقود النفط الوقود أسعار البنزين التضخم المنتجات النفطية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات