14 مايو 2024 10:30 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

احتمالية الإطلاق التجريبي للعملة الرقمية في الهند خلال الربع الأول من 2022

بنك الاحتياطي الهندي
بنك الاحتياطي الهندي

قد تشهد العملة الرقمية لبنك الاحتياطي الهندي إطلاقها التجريبي في الربع الأول من السنة المالية المقبلة، حسبما أفاد مسؤول كبير بالبنك المركزي في اجتماع البنوك والاقتصاد التابع لبنك الدولة الهندي.

العملات الرقمية للبنك المركزي أو (CBDCs) هي عملات رقمية أو افتراضية هي في الأساس النسخة الرقمية من العملات الورقية، بالنسبة للهند التي ستكون عملتها المحلية الروبية.

في السابق، قال محافظ البنك المركزي إن الإطلاق الناعم للعملة الرقمية للبنك المركزي يمكن توقعه بحلول ديسمبر ولكن لم يكن هناك جدول زمني رسمي يلتزم به بنك الاحتياطي الهندي.

قال فاسوديفان: "نحن في العمل ونبحث في مختلف القضايا والفروق الدقيقة المتعلقة بعملة CBDC. ليس من السهل أن نقول فقط أن CBDC يمكن أن تكون عادة من الغد" ، مضيفًا أن CBDC يمكن أن يكون لها فائدة مفيدة دور يعتمد على كيفية تنفيذه ولا ينبغي التسرع في إطلاقه.

كما قال فاسوديفان إن بنك الاحتياطي الهندي كان يدرس العديد من القضايا المتعلقة بالجزء الذي يجب أن تستهدفه اتفاقية التنوع البيولوجي - البيع بالجملة أو التجزئة، وآلية التحقق من الصحة وأيضًا القضايا الأخرى بما في ذلك قنوات التوزيع.

وقالت RBI CGM: "يتحقق البنك المركزي أيضًا مما إذا كان يمكن تجاوز الوسطاء تمامًا، والأهم من ذلك، التحقق مما إذا كان ينبغي أن تكون التكنولوجيا لا مركزية أو يجب أن تكون شبه مركزية".


أثار بنك الاحتياطي الهندي مرارًا وتكرارًا مخاوف بشأن العملات المشفرة التي تشكل مخاطر على الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك الاحتياطي الهندي عملات رقمية البنك المركزي الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات