16 مايو 2024 13:00 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك الاحتياطي الهندي يثبت أسعار الفائدة عند مستوى قياسي

بنك الاحتياطي الهندي
بنك الاحتياطي الهندي

أبقى البنك الاحتياطي الهندي سعر الإقراض الرئيسي عند مستوى قياسي منخفض اليوم الأربعاء، قائلًا إن النمو يمثل أولوية لأنه حذر من مخاطر التضخم ومتحور أوميكرون الجديد بشأن الانتعاش الاقتصادي.

يحتفظ بنك الاحتياطي الهندي بموقفه المتسق من السياسة التيسيرية، فقد حدد خططًا لاستنزاف السيولة الفائضة في النظام المصرفي، مما زاد من فرص رفع معدل الاقتراض الرئيسي في أوائل العام المقبل.

 

تثبيت سعر الإقراض أو إعادة الشراء عند 4%

ثبتت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي سعر الإقراض أو إعادة الشراء عند 4%، كما تم الإبقاء على سعر إعادة الشراء العكسي أو معدل الاقتراض عند 3.35%.

وقال محافظ البنك شاكتيكانتا داس في تصريح صحفي "الأولوية الرئيسية لبنك الاحتياطي الهندي في هذه المرحلة هي إحياء النمو، واستقرار الأسعار هو مصدر قلقنا أيضًا، لذلك في هذه اللحظة دون إغفال متطلبات استقرار الأسعار سنركز على النمو".

 

لجنة السياسة النقدية ببنك الاحتياطي الهندي تصوت بالإجماع للحفاظ على الوضع الراهن على معدل إعادة الشراء

صوتت لجنة السياسة النقدية بالإجماع على الحفاظ على الوضع الراهن على معدل إعادة الشراء وبأغلبية للاحتفاظ بموقف السياسة التيسيرية.

ومع ذلك يتوقع بنك الاحتياطي الهندي أن يبدأ التضخم الأساسي في الاتجاه الهبوطي على المدى المتوسط.

وقال داس إن الاقتصاد الهندي في وضع جيد نسبيًا على طريق الانتعاش، لكنه لا يمكن أن يكون محصنًا من التداعيات العالمية أو الزيادات المحتملة في الإصابات من الطفرات الجديدة بما في ذلك البديل أوميكرون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك الاحتياطي الهندي الإقراض الاقتراض السياسة النقدية التضخم أوميكرون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات