25 أبريل 2024 18:01 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

التجارة الصينية الروسية تنتعش خلال أغسطس 2022

التجارة الثنائية
التجارة الثنائية

تسارعت الشحنات الصينية من وإلى روسيا في أغسطس الماضي مقارنة بالشهر الذي سبقه، على عكس تدفقات أبطأ في أماكن أخرى وسط ضعف الطلب العالمي، حسبما أشارت بيانات جمركية.

وأظهرت بيانات الجمارك الصينية، اليوم الأربعاء، أن الشحنات الصينية إلى روسيا، التي تضررت من العقوبات الغربية بسبب غزوها لأوكرانيا، ارتفعت بنسبة 26.5% عن العام السابق بالقيمة الدولارية، زيادة من 22.2% في يوليو، فيما قفزت الواردات من روسيا 59.3% مقابل زيادة 49.3% في يوليو، حيث تعد روسيا مصدرًا رئيسيًا للنفط والغاز والفحم والمنتجات الزراعية للصين.

وكشفت بيانات الجمارك الصينية في 20 أغسطس، أن روسيا كانت أكبر مورد للنفط للصين للشهر الثالث في يوليو الماضي، كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتدى اقتصادي في «فلاديفوستوك» أن الطلب الصيني على الطاقة الروسية آخذ في الازدياد، وفقًا لرويترز.

وقالت شركة غازبروم الروسية، أمس الثلاثاء، إنها وقعت اتفاقًا لبدء تحويل مدفوعات إمدادات الغاز إلى الصين إلى اليوان والروبل بدلًا من الدولار، وفي الأشهر الـ8 الأولى من هذا العام، قفزت التجارة الثنائية بين الصين وروسيا بنسبة 31.4% إلى 117.2 مليار دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المنتجات الزراعية الفحم الغاز أكبر مورد للنفط الطاقة الروسية التجارة الثنائية أسعار النفط أسعار الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات