10 مايو 2024 20:35 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

عاجل| المركزي الأرجنتيني يستعد لرفع أسعار الفائدة

البنك المركزي الأرجنتيني
البنك المركزي الأرجنتيني

كشفت مصادر مطلعة، أن البنك المركزي الأرجنتيني من المقرر أن يرفع سعر الفائدة في بلاده في وقت مبكر من هذا الأسبوع، بعد أن أصدرت وزارة الاقتصاد سعر صرف تفضيلي لمزارعي فول الصويا أطلق عليه اسم "دولار فول الصويا"، في محاولة لتعزيز حركة الصادرات.

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة البلاد، أعلنت عن حافز العملات الأجنبية الأحد؛ لتسريع مبيعات الحبوب المتوقفة، حيث يسمح لمزارعي فول الصويا بتحويل أرباحهم إلى العملة المحلية بسعر 200 بيزو للدولار، ارتفاعًا عن السعر الرسمي البالغ 140 بيزو.

وقال مصدر مطلع على القرار، إن البنك المركزي سيرفع أسعار الفائدة هذا الأسبوع، والتي ارتفعت بالفعل بشكل حاد في الأشهر الأخيرة، لتشديد السيولة بالنظر إلى التدفق المتوقع للأموال من مقياس العملات الأجنبية الجديد، حيث تعد الأرجنتين هي أكبر مصدر في العالم لزيت الصويا المعالج وطحين الصويا والمصدر الثالث لفول الصويا الخام.

وأشارت وكالة رويترز، نقلًا عن مصدر ومحللين، أن البنك المركزي من المرجح أن يرفع سعر الفائدة القياسي إلى حوالي 75% هذا الشهر، ارتفاعاً من 69.5% الآن، ومن المتوقع أن يرتفع معدل التضخم أكثر من 70% على أساس سنوي.

وسيُعرض على مزارعي فول الصويا في الأرجنتين سعر صرف مناسب لشهر سبتمبر، وهي خطوة تهدف إلى تحفيز مبيعات التصدير، وجلب العملات الأجنبية التي هم في أمس الحاجة إليها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا سعر الفائدة أسعار الفائدة سعر الصرف الدولار مقابل الجنيه زيت الصويا معدل التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات