20 مايو 2024 02:48 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

«الأعلى على الإطلاق».. المالية تقرر رفع سعر الدولار الجمركي عند 19.31 جنيه

الدولار الجمركي
الدولار الجمركي

قررت وزارة المالية، اليوم الخميس، زيادة سعر الدولار الجمركي إلى 19 جنيهًا و31 قرشًا، وهو أعلى سعر للدولار الجمركي على الإطلاق في مصر.

وذكرت مصلحة الجمارك، في بيان لها، أن سعر الدولار الجمركي ارتفع من 19.18 جنيهًا للتعامل خلال أغسطس 2022، إلى 19.31 جنيه في تعاملات اليوم، وفقًا لتعليمات مرسلة من وزارة المالية إلى المصلحة.


وأدرجت الإدارة العامة للمعلومات بالإدارة المركزية للسياسات والإجراءات الأسعار الواردة بالمنشور على شبكة الحاسبات الآلية بمصلحة الجمارك لتنفيذه والعمل به، كما تم توزيعه على المنافذ والمناطق والموانئ الجمركية؛ لبدء العمل به.

يذكر أن الدولار الجمركي هو مصطلح اقتصادي يعبر عن سعر الدولار أمام الجنيه الذي تستخدمه الجهات الجمركية لتحديد قيمة البضائع المستوردة؛ من أجل حساب الرسوم الجمركية بناءً عليه.

وحددت الجمارك سعر الدولار في أبريل الماضي، عند 16 جنيهًا؛ للعمل على ضبط أسعار المنتجات المستوردة بعد ارتفاع أسعار الدولار بالبنوك، إلى أن قررت رفعه في مايو إلى 17 جنيهًا.

وفي شهر يونيو، حررت الحكومة المصرية سعر الدولار الجمركي، وسجل 18.64 جنيهًا، ليتساوى حينها مع سعر الدولار في البنوك.

ومنذ بداية أغسطس، يشهد سعر الدولار الجمركي تغيرًا بالسعر، وارتفع إلى 19.18 جنيه للبيع مطلع الشهر الماضي.

ويشهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في البنوك ارتفاعًا منذ كسر حاجز الـ19 جنيهًا للشراء والبيع بالبنوك الشهر الماضي، لأول مرة منذ 5 أعوام ونصف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدولار الجمركي سعر الدولار الجمركي سعر الدولار المالية سعر الدولار الجمركي في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات