1 مايو 2024 06:10 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
بنوك

احتياطي النقد الأجنبي الصيني يهبط لأدنى مستوى في 4 سنوات

النقد الأجنبي
النقد الأجنبي

انخفضت احتياطيات الصين من النقد الأجنبي للشهر الثاني على التوالي في أغسطس الماضي، لتصل إلى أدنى مستوى لها في أربع سنوات تقريبًا، وفقًا للبيانات الصادرة عن البنك المركزي للبلاد، اليوم الأربعاء.

تراجع احتياطي النقد الأجنبي خلال أغسطس لثاني أكبر اقتصاد في العالم بمقدار 49.2 مليار دولار عن يوليو 2022، ليتراجع إلى 3.055 تريليون دولار، أقل من توقعات السوق البالغة 3.079 تريليون دولار، ليعيد إلى الأذهان حجم الاحتياطي المسجل عند 3.05 تريليون دولار في أكتوبر 2018.

وفي الوقت نفسه، تقلص احتياطي الصين من الذهب إلى 107.49 مليار دولار في نهاية الشهر الماضي، انخفاضًا من 109.84 مليار دولار في يوليو، حسبما ذكرت وكالة "بلومبرج".

وأوضحت المتحدثة باسم إدارة النقد الأجنبي في الصين، وانغ تشون ينغ، في بيان لها، أن هبوط الاحتياطيات يعود إلى تراجع أسعار الأصول بفعل قوة الدولار، مضيفة أن الإجراءات التي كشفت عنها الصين مؤخرًا لتعزيز النمو الاقتصادي ستساعد في الحفاظ على الاحتياطيات عند مستوى مستقر.

وتراجع الفائض التجاري للصين، وهو مصدر رئيسي للنقد الأجنبي، إلى 79.4 مليار دولار في أغسطس 2022، أي أقل بمقدار 21.9 مليار دولار عن يوليو، والذي كان مدفوعًا بشكل أساسي بضعف نمو الصادرات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
احتياطي النقد الأجنبي البنك المركزي احتياطي الصين من الذهب الفائض التجاري النمو الاقتصادي اليوان الصيني الدولار مقابل اليوان سعر الدولار اليوم الدولار مقابل الجنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات