4 مايو 2024 20:50 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط ترتفع عند التسوية مع تسجيل خسائر أسبوعية

براميل نفط
براميل نفط

ارتفعت أسعار النفط عالميا عند التسوية الأسبوعية، في حين اتجهت العقود الآجلة لتسجيل خسائر أسبوعية، مدفوعة بتوقعات خفض المعروض.

ودفع سقف الأسعار للغاز الطبيعي الروسي الذي ناقشه وزراء الاتحاد الأوروبي، الرئيس بوتين إلى التهديد بالوقف الفوري لجميع صادرات الطاقة إلى أوروبا، بما في ذلك النفط و الفحم.

خفض إنتاج أوبك بلس

كما وافقت أوبك بلس هذا الأسبوع على خفض الإنتاج بمقدار 100 ألف برميل يوميًا اعتبارًا من أكتوبر المقبل، مع إشارة المملكة العربية السعودية إلى اتخاذ مزيد من الإجراءات.

ومع ذلك، تراجعت العقود الآجله للخام، للأسبوع الثاني على التوالي وسط تشديد نقدي قوي من قبل البنوك المركزية الرئيسية، وإغلاق جديد لفيروس كوفيد 19 في الصين، أكبر مستورد للنفط، مما يثير مخاوف نقص الطلب.

ورفع البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، بينما كرر جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الألتزام بمكافحة التضخم.

أسعار النفط عالميا

صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 4.14%، لتصل إلى 92.84 دولار للبرميل عند الإغلاق، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 93 دولار للبرميل، فيما تراجع الخام على مدار الأسبوع بنسبة 0.17%.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم أكتوبر بنسبة 3.89%، لتصل إلى 86.79 دولار للبرميل، مقابل أغلاق الأسبوع الماضي عند 86.87 دولار للبرميل، ليسجل انخفاضًا بنسبة 0.09%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط أسعار النفط خام غرب تكساس خام برنت أوبك بلس الصين روسيا الاتحاد الأوروبي سقف أسعار الطاقة أوروبا جيروم باول الاحتياطي الفيدرالي البنك المركزي الأوروبي سعر الفائدة التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات