8 مايو 2024 12:06 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

مسؤول في البنك الفيدرالي يدعم رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس

البنك الفيدرالي الأمريكي
البنك الفيدرالي الأمريكي

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مدينة سانت لويس الأمريكية، جيمس بولارد، إنه أصبح داعمًا كبيرًا لرفع أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثالثة على التوالي خلال اجتماع البنك في الشهر الجاري.

وأضاف بولارد، أن تقرير الوظائف الأمريكية الأخير الذي أظهر قوة الاقتصاد الأمريكي هو الداعم الأساسي خلف رفع أسعار الفائدة خلال اجتماع البنك المقبل، كما أشار إلى أن تقرير التضخم المنخفض سيكون موضعًا للترحيب بين مسؤولي البنك.

وكرر جيمس دعمه لرفع معدل التضخم المستهدف من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي ليصبح 3.75% - 4% عوضًا عن المستويات الحالية البالغة 2%، مضيفًا إلى ذلك أن أسعار الفائدة يجب أن تبقى مرتفعة لفترة أطول.

من جانبه قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم بأول، أن البنك لن يتهاون للحد من معدلات التضخم المرتفعة لحين إنجاز تلك المهمة بنجاح.

وأضاف باول خلال كلمته في مؤتمر كاتو أمس الخميس، أنه لا زال هناك أمل في استمرار البنك في رفع أسعار الفائدة لخفض معدلات التضخم بدون التكاليف الاجتماعية المرتفعة التي احتوتها معارك البنك السابقة ضد التضخم.

جدير بالذكر من المقرر صدور معدل التضخم الأمريكي (مؤشر أسعار المستهلكين) في منتصف الأسبوع المقبل، كما سينعقد اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة خلال يومي 20 و21 سبتمبر الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول جيمس بولارد أسعار الفائدة البنك الفيدرالي الأمريكي جيمس بولارد سانت لويس معدل التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات