28 أبريل 2024 00:23 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رغم الحرب.. أوكرانيا تتعهد بمساعد بولندا في حل أزمة الطاقة

الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي

صرح الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، بأن بلاده تخطط لبدء إرسال إمدادات الكهرباء إلى بولندا من محطة "خميلني تسكايا" للطاقة النووية، رغم الحرب الروسية المستمرة على بلاده، منذ فبراير الماضي.

وقال زيلينسكي، في تسجيل مصور على "تيليجرام"، الأحد، إنه أصدر أوامر بتسريع إعادة بناء خط نقل الكهرباء من محطة الطاقة النووية "خميلني تسكايا" إلى مدينة رزيسزو البولندية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأضاف زيلنسكسي، أن بلاده تعتزم إكمال عملية إعادة الإعمار بحلول الثامن من ديسمبر المقبل وتزويد بولندا بالكمية اللازمة من الكهرباء.

وأشار زيلينسكي إلى أن إمدادات الكهرباء إلى بولندا ممكنة إذا استطاعت كييف السيطرة على محطة زابوروجي للطاقة النووية.

من جهته، قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميجال أمس السبت، إنه بناءً على أوامر من زيلينسكي، فإن كييف مستعدة للنظر في طلب بولندا لتوفير حصص الفحم بدءًا من 100,000 طن في سبتمبر.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن زار رئيس الوزراء البولندي ماتيوس موراويكي كييف في 9 سبتمبر الجاري، لإجراء محادثات مع زيلينسكي وشميغال، والتي وعد خلالها الرئيس الأوكراني بالمساعدة في حل مشاكل الطاقة في وارسو.

تجدر الإشارة إلى أن كييف تتعهد بمساعدة بولندا في حل أزمة الطاقة في وارسو، رغم استمرار حرب روسيا وأوكرانيا التي لم تتوقف منذ 24 فبراير 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إمدادات الكهرباء ط نقل الكهرباء محطة الطاقة النووية خميلني تسكايا إمدادات الكهرباء إلى بولندا محطة زابوروجي للطاقة النووية حرب روسيا وأوكرانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات