29 أبريل 2024 14:00 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الغاز الطبيعي في بريطانيا من أعلى مستوياتها

أسعار الغاز الطبيعي
أسعار الغاز الطبيعي

تراجعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة إلى أقل من 400 بنس، نتيجة تحرك الحكومات الأوروبية لاتخاذ تدابير الحد من ارتفاع أسعار الطاقة في القارة العجوز.

وأعلنت رئيسة الوزراء الجديدة لبريطانيا، ليز تراس، عن حزمة تقدر بنحو 150 مليار جنيه إسترليني، لتخفيف أزمة ارتفاع تكلفة المعيشة المستمرة، إلا أن خطر تصاعد الأسعار مازال قائما نتيجة شح الإمدادات.

وكشفت مسودة خطة الاتحاد الأوروبي، أمس الاثنين، أن شركات الوقود الأحفوري قد تضطر إلى تقاسم أرباحها الزائدة لمساعدة الأسر والصناعات الأوروبية على مواجهة فواتير الطاقة، حيث أدت تكلفة حرب روسيا وأوكرانيا إلى المزيد من الخسائر.

من جانبها، أوقفت شركة "غازبروم" الروسية المملوكة للدولة، التدفقات عبر خط أنابيب "نورد ستريم" إلى أجل غير مسمى، مستشهدة بمتطلبات الصيانة، مما دفع الحكومات الأوروبية إلى البحث عن بدائل في أسواق الطاقة.

سعر الغاز البريطاني

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة إلى ما يقارب 380 بنسا اليوم الثلاثاء، إلا أنها مازالت في مستويات متدنية عقب صعودها إلى مستويات قياسية خلال الفترة السابقة.

وسجلت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في بريطانيا 379.75 بنس لكل وحدة حرارية، بمقدار ارتفاع بلغ 32.19 بنس لكل وحدة حرارية (وقت نشر الخبر).

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في المملكة المتحدة أسعار الطاقة مسودة خطة الاتحاد الأوروبي شركات الوقود الأحفوري حرب روسيا وأوكرانيا شركة غازبوم الروسية خط أنابيب نورد ستريم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات