29 أبريل 2024 17:52 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أمريكا تفتح النار على روسيا بعقوبات جديدة على النفط ومنتجاته

سعر النفط الروسي
سعر النفط الروسي

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، عن اعتزام الغرب محاولة فرض حظر على نقل النفط الروسي عن طريق البحر اعتبارًا من أوائل ديسمبر المقبل، والمنتجات البترولية اعتبارا من أوائل فبراير 2023.

وذكرت الوزارة، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، أن الولايات المتحدة ستنفذ سياسة من شأنها حظر النفط الروسي والمنتجات البترولية المنقولة بحرا، على أن يسري هذا الحظر في 5 ديسمبر 2022 فيما يتعلق بالنقل البحري للنفط الخام، ويوم 5 فبراير 2023، فيما يتعلق بالنقل البحري للمنتجات البترولية.

وتضمنت هذه السياسة استثناءات تتعلق بوضع سقف لسعر النفط الروسي.

كما تهدف عموما إلى وضع إطار صريح لصادرات النفط الروسي عن طريق البحر بسعر محدد وتحقيق 3 أهداف: أولها الحفاظ على إمدادات موثوقة من النفط الروسي المنقول بحراً إلى السوق العالمية.

ويتضمن الهدف الثاني تقليل الضغط التصاعدي على أسعار الطاقة، وثالثها خفض الإيرادات التي تجنيها روسيا من النفط بعد أن تسببت الحرب التي شنتها على أوكرانيا في تضخم أسعار الطاقة العالمية.

على الجانب الآخر، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك للصحفيين في 1 سبتمبر، إن موسكو ستوقف إمدادات النفط والمنتجات البترولية للدول التي تقرر وضع سقف على أسعار النفط الروسي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حظر على نقل النفط الروسي حظر النفط الروسي سعر النفط الروسي صادرات النفط الروسي أسعار الطاقة العالمية سقف على أسعار النفط  الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات