8 مايو 2024 05:13 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

لهذه الأسباب.. إيطاليا تجدد مطالب وضع حد أقصى لسعر الغاز بأوروبا

وزير البيئية الإيطالي روبرتو سينجولاني
وزير البيئية الإيطالي روبرتو سينجولاني

صرح وزير البيئية الإيطالي روبرتو سينجولاني، بأن وضع سقف على سعر الغاز في الاتحاد الأوروبي بنسبة 60-65% من التكلفة في مركز TTF، سيؤدي إلى الحد من الارتفاع غير المبرر لأسعار الطاقة في القارة.

وقال سينجولاني لقناة "RAI-1" التلفزيونية الإيطالية، إن مدفوعات الغاز حاليًا تعتمد على الأسعار المحددة في مركز TTF بهولندا، والتي تعد سوقا متقلبة ومتضاربة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأوضح سينجولاني أن الأسعار الحالية للغاز والتدفئة والكهرباء لا تتناسب مع حجم المعروض تماما، فالمستويات الحالية من الإمدادات لا تستدعي هذا الارتفاع الضخم في أسعار الطاقة.

وأكد المسؤول الإيطالي أن الحل الوحيد هو وضع حد أقصى لسعر الغاز في أوروبا والوصول إلى 60-65% من سعر الصناديق، أو ربطها مشيرا إلى أن تكلفة سعر الغاز الطبيعي المسال، ستشكل بالفعل ارتفاعا خطيرا.

وأضاف أن "مرسومًا بمجموعة من 20 تيراوات / ساعة من الكهرباء، سيتم توفيره بسعر مسيطر عليه وفقًا لقائمة الشركات كثيفة الاستهلاك للطاقة المتفق عليها مع أوروبا".

يذكر أنه في الأسبوع الماضي، اقترحت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، خطة من 5 نقاط تتضمن خفض استهلاك الكهرباء، وتحديد سقف للأسعار على الإيرادات الفائضة التي حققتها مصادر الطاقة المتجددة والطاقة النووية، وبرنامج مساعدات الدولة لضخ سيولة إضافية في أعمال المرافق المتعثرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأزمة الروسية الأوكرانية أسعار الغاز في أوروبا سعر الغاز الطبيعي المسال الاتحاد الأوروبي الأمم المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات