14 مايو 2024 16:01 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«صناعة الشيكولاته الأوروبية» تعتزم مشاركة بيانات مزارع الكاكاو مع ساحل العاج و غانا

أشجار الكاكاو
أشجار الكاكاو

عرضت مؤسسة صناعة الكاكاو والشيكولاته الأوروبية، خدمة تبادل البيانات حول مواقع مزارع الكاكاو مع كبار المنتجين في ساحل العاج وغانا في محاولة لتكثيف الجهود لمكافحة إزالة الغابات في هذا القطاع.

يتعرض تجار الكاكاو والمستهلكون والمنتجون لضغوط متزايدة من الحكومات، لضمان عدم زراعة الحبوب في غابات محمية مع تسارع المعركة العالمية ضد تغير المناخ.

اقترحت المفوضية الأوروبية قانونًا - من المتوقع إقراره في عام 2023 - يهدف إلى منع استيراد السلع المرتبطة بإزالة الغابات من خلال مطالبة الشركات بإثبات أن سلاسل التوريد العالمية الخاصة بها لا تساهم في تدمير الغابات.


أظهرت جمعية الكاكاو الأوروبية (ECA) ورابطة صناعة الشيكولاته والبسكويت والحلويات في أوروبا (CAOBISCO)، بيانات المزارع من سلسلة التوريد المباشرة لأعضائها، والتي ستساعد ساحل العاج وغانا في تجميع قاعدة بيانات وطنية تغطي جميع مساحات الكاكاو المزروعة في البلدان.

وقال بول ديفيس رئيس جمعية الكاكاو الأوروبية ورئيس CAOBISCO ألدو كريستيانو - في منتدى اللجنة الاقتصادية لأفريقيا في روما - إن صناعات الكاكاو والشيكولاته الأوروبية ملتزمة تمامًا بإمكانية تتبع مزارع الكاكاو التي ستساعد على ضمان خلو المنتجات من مخالفات إزالة الغابات عند دخولها السوق الموحدة للاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صناعة الكاكاو صناعة الشيكولاته إزالة الغابات أسعار الكاكاو في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات