28 أبريل 2024 00:58 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| انخفاض حاد في أسعار الغاز الطبيعي عقب تقرير المخزونات الأمريكية

أسعار الغاز الأمريكي
أسعار الغاز الأمريكي

أظهر تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي بمقدار 77 مليار قدم مكعب، ما يعد أعلى من توقعات السوق المقدرة عند 71 مليار قدم مكعب، ما ساهم في انخفاض أسعار الغاز الأمريكي ببورصة نيويورك.

وأوضحت البيانات زيادة مخزونات الغاز الطبيعي بنحو 77 مليار قدم مكعب، لتسجل 2.771 تريليون قدم مكعب خلال الأسبوع المنتهي في 9 سبتمبر الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن المخزونات الأمريكية، كانت قد بلغت 2.994 تريليون قدم مكعب خلال نفس الفترة من العام الماضي، بينما تراجعت بمقدار 354 مليار قدم مكعب بالمقارنة بمتوسط الـ5 سنوات الماضية.

وصرح رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا، أمس الأربعاء، بأن بلاده بصفتها الرئيس الحالي للاتحاد الأورروبي ستتعاون مع المفوضية الأوروبية في العمل على خفض أسعار الطاقة في أوروبا.

وذكر راديو "براغ الدولي"، أن تصريحات فيالا تأتي ردًا على تصريحات رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين خلال خطاب حالة الاتحاد اليوم، والتي أكدت فيها على ضرورة التخلص من الاعتماد على روسيا في مجال الطاقة بجميع أنحاء القارة.

أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي

هبطت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي في بورصة نيويورك، حيث تراجع عقد أكتوبر بنسبة 9.05% ليسجل 8.289 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية.

وعلى نفس النحو، هبط عقد نوفمبر المقبل بنسبة 9% ليصل إلى 8.342 دولار/ مليون وحدة حرارية بريطانية "وقت نشر الخبر".

أسواق للمعلومات مصر 2030
إدارة معلومات الطاقة الأمريكية مخزونات الغاز الطبيعي بورصة نيويرك المخزونات الأمريكية رئيس الوزراء التشيكي أسعار الطاقة في أوروبا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات