29 أبريل 2024 05:05 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

عاجل| ارتفاع أسعار النفط عالميًا

ارتفاع أسعار النفط
ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط عالميا، خلال تداولات اليوم الخميس، بعدما انخفضت بأكثر من 5% خلال الجلسة السابقة، وسط توقعات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بارتفاع أسعار الخام.

تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

رفعت الإدارة توقعاتها لـ أسعار النفط عالميا، خلال تقرير صُدر أمس الأربعاء، حيث تتوقع أن يترفع خام برنت بنسبة 1.9% مقارنة بالتقديرات السابقة، ليصل إلى 96.91 دولار للبرميل بحلول عام 2023، مع توقعات وصول خام غرب تكساس الوسيط إلى 90.01 دولار للبرميل، ليسجل ارتفاع بنسبة 2% عن التقديرات السابقة.

كما أظهر تقرير معهد البترول الأمريكي، ارتفاع مخزونات الخام ب 3.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي المنتهي 2 سبتمبر الجاري، بينما سجلت مخزونات البنزين تراجعا بـ836 ألف برميل.

جولدمان ساكس يتوقع زيادة أسعار الفائدة

يتوقع بنك "جولدمان ساكس"، ارتفاع أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعي سبتمبر ونوفمبر من العام الحالي.

كما توقع اقتصاديو البنك، في مذكرة بحثية نقلها تلفزيون "بلومبرج"، رفع البنك المركزي الأمريكي الفائدة بـ75 نقطة أساس خلال سبتمبر الجاري، تليها 50 نقطة أساس في نوفمبر 2022.

أسعار النفط عالميا

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم نوفمبر بنسبة 0.68%، لتصل إلى 88.6 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

كما سجلت العقود الآجلة للخام الأمريكي ارتفاعًا بنسبة 0.93% لتصل إلى 82.7 دولار للبرميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط عالميا أسعار خام برنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية معهد البترول الأمريكي جولدمان ساكس مخزونات النفط الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات