29 أبريل 2024 15:38 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إحصائية صادمة.. 40% من الأوكرانيين فقدوا وظائفهم بسبب الغزو الروسي

أرشيفية
أرشيفية

تسببت الحرب الروسية في فقدان حوالي 40% من الأوكرانيين لوظائفهم منذ بدء الغزو في فبراير 2022، في حين يواصل 23% فقط من المواطنين العمل ويتقاضون رواتبهم بالكامل.

وأظهرت دراسة لموقع الموارد البشرية بأوكرانيا، أن 22.7% فقط من الموظفين بالبلاد يعملون ويتقاضون رواتبهم بالكامل، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الأوكرانية.

وأوضحت الدراسة، أن 22.5% من الأوكرانيين يواصلون العمل ويتقاضون رواتب مخفضة، لافتة إلى أن أكثر من 40% من الأوكرانيين فقدوا وظائفهم بسبب الغزو الروسي بأشكال مختلفة، حيث تقاعد 19% من الموظفين بسبب إنهاء أنشطة الشركة.

وقال 10.9% من المشاركين في الاستطلاع، إن مناصبهم قد تقلصت منذ بداية حرب روسيا وأوكرانيا، وفقد 11.3% وظائفهم بسبب الانتقال إلى منطقة أخرى.

وأشارت الدارسة إلى أن 52% من الذين يواصلون العمل يبحثون بنشاط عن وظيفة جديدة؛ لأنهم غير راضين عن الأجر أو استقرار الشركة أو ظروف العمل.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا كانت قد شنت حربا واسعة ضدد أوكرانيا منذ أواخر شهر فبراير الماضي، فيما اسمته عملية عسكرية خاصة، لتتوالى بعدها سلسلة من العقوبات الغربية على موسكو، فكان رد فعل الأخيرة مماثل ليعاني العالم على إثر حرب العقوبات من شح في إمدادات في الغذاء والطاقة وارتفاع أسعارها إلى مستويات قياسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحرب الروسية العقوبات الغربية على موسكو حرب روسيا وأوكرانيا عملية عسكرية خاصة الغزو الروسي وكالة الأنباء الأوكرانية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات